اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

فوائد السفرجل للتنحيف لا تخطر على بال

فوائد السفرجل للتنحيف لا تخطر على بال (المصدر: Pexels )
فوائد السفرجل للتنحيف لا تخطر على بال (المصدر: Pexels )
فوائد السفرجل الصحية مذهلة (المصدر: Pexels )
فوائد السفرجل الصحية مذهلة (المصدر: Pexels )
فوائد السفرجل للتنحيف لا تخطر على بال (المصدر: Pexels )
فوائد السفرجل الصحية مذهلة (المصدر: Pexels )
2 صور

فوائد السفرجل للتنحيف لا تعدّ ولا تحصى، لأنه من أفضل الفواكه التي تساهم في الحفاظ على وزن صحي، وتحسين عملية الهضم بفضل احتوائه على نسبة عالية من الألياف. يمدّ الجسم بالطاقة، كما أن نسبة المرارة فيه تساعد على حرق الدهون. يحتوي نوعاً من مضادات الأكسدة القوية التي لها قدرة كبيرة على محاربة الجذور الحرّة، وبالتالي إبطاء عملية الشيخوخة، منع الالتهابات، أمراض القلب والشرايين والسكتات الدماغية.
حول فوائد السفرجل للتنحيف، تتحدث الدكتورة في علم التغذية والغذاء سينتيا الحاج، في الموضوع الآتي:

الدكتورة سينتيا الحاج

ما هي أبرز فوائد السفرجل للتنحيف؟

-يعتبر من المصادر الغنية بمضادات الأكسدة، وهي من المركّبات الفعّالة في معادلة جزيئيات الجذور الحّرة التي تسبّب الأمراض وحماية الجسم منها.
- تضمن عمل الجهاز الهضمي بكفاءة عالية وبشكل منتظم، وهذا يسهم في حصول الجسم على القدر الكافي من الطاقة الذي يساعده في إنقاص الوزن الزائد من خلال الحصول على جهاز هضم صحي.
- يعتبر السفرجل من الفواكه الغنية بالألياف الغذائية التي تساهم في خسارة الوزن، ويمنع الإفراط في تناول الطعام من خلال إبقاء المعدة ممتلئة لمدة زمنية طويلة.
- إن من أفضل الطرق للحفاظ على الوزن من الزيادة ولضمان عملية التمثيل الغذائي السريعة هيَ تحسين الهضم لدى النساء. يعتبر السفرجل من أفضل الفواكه لهذا الغرض، لاحتوائه على نسبة كبيرة من الألياف، وقدرته على إمداد الجسم بالطاقة اللازمة للقيام بالأنشطة اليومية المختلفة. كما يحتوي السفرجل على نسبة من المرارة التي تساعد على حرق السعرات الحرارية.

تابعي المزيد: فوائد البكتيريا النافعة للنساء غير متوقعة.. منها محاربة القلق والاكتئاب

ما هي أبرز فوائد السفرجل الصحية؟

فوائد السفرجل الصحية مذهلة (المصدر: Pexels )

 


يتمتع السفرجل أيضاً بفوائد صحية منوّعة، لعل أبرزها:
-الوقاية من السرطان: بفضل احتوائه على مستوى عالٍ من المواد المضادّة للأكسدة، وجد بأنه فعّال جداً في القضاء على الجذور الحرّة في الجسم، وبالتالي تقليل فرص تطور أنواع مختلفة من السرطان لدى النساء.
-الوقاية من الأمراض المعوية: بفضل احتوائه على نسبة كبيرة من الألياف، فهوَ يستخدم لتنظيم عملية الهضم، وبالإضافة إلى ذلِك فهو أيضاً يساعد على الوقاية والحدّ من الإصابة بالكثير من الأمراض المعوية كالتهاب الأمعاء، الانسدادات، وبعض أنواع السرطان في المعدة والقولون.
-تحسين صحة الجلد: يحتوي السفرجل على نسبة عالية من المواد المضادّة للأكسدة والفيتامينات، لذلك فهو مفيد جداً للحفاظ على صحة البشرة وشبابها، يمنع ظهور التجاعيد ويحمي البشرة من آثار الأشعة البنفسجية.
-الحفاظ على ضغط الدم: يحتوي السفرجل على البوتاسيوم، وهو واحد من أهم المعادن في جسم الإنسان، ضروري للحفاظ على مستوى جيد من ضغط الدم، وتسهيل نقل السوائل في خلايا الجسم، وهوَ يساهم أيضاً في ترخية الأوعية الدموية والشرايين، مما يقلّل من الضغط على القلب والأوعية الدموية، وبالتالي يقلّل من خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية والنوبات القلبية والسكتات الدماغية.
-تقليل الحساسية: له دور كبير في التحكّم بالحساسية عندما يتم تطبيقه كمرهم على البشرة، كما أنه من الممكن أن يقلّل من أعراض الأكزيما أيضاً.
- يساعد السفرجل في منع بعض أمراض الجهاز الهضمي.
-يحتوي على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة، والفيتامينات الأخرى، مثل فيتامين C وفيتامين E، التي تعزّز جهاز المناعة.

تابعي المزيد: أفضل الأعشاب لتهدئة ضربات القلب.. نتائجها مهمة

ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.