اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

خسارة الوزن في وقت قياسي مع التكنولوجيا الحديثة.. مفيدة جداً للعروس

خسارة الوزن في وقت قياسي مع التكنولوجيا الحديثة -المصدر: Pexels
خسارة الوزن في وقت قياسي مع التكنولوجيا الحديثة -المصدر: Pexels
اختصري الوقت مع التكنولوجيا الجديدة -المصدر: Pexels
اختصري وقت التمرين مع التكنولوجيا الجديدة -المصدر: Pexels
خسارة الوزن في وقت قياسي مع التكنولوجيا الحديثة -المصدر: Pexels
اختصري الوقت مع التكنولوجيا الجديدة -المصدر: Pexels
2 صور

لا يختلف اثنان على أهمية التمارين الرياضية في الوقاية من الأمراض المختلفة، وخصوصاً تلك المتصلة بالسمنة مثل: السكري، وأمراض القلب والشرايين، والسرطان، ومن الحالات النفسية الشائعة في هذا العصر مثل: القلق والتوتر والاكتئاب، هذا فضلاً عن أهمية الرياضة في الحفاظ على جسم رشيق وجذاب.
لكن، إذا كنتِ تحضِّرين لزفافك، وليس لديك الوقت الكافي للذهاب إلى النادي الرياضي، أو إذا كان عملك يفرض عليك البقاء في مكان العمل لساعات طويلة؛ فإنَّ بعض أنواع الآلات الرياضية التي تعمل على التكنولوجيا الحديثة هي الحل. للتعرُّف أكثر إلى هذه الآلات؛ التقى «سيدتي نت» السيدة ريم سليمان الأحمر، المديرة التنفيذية لـ«Slimit by Crystal Care Clinic»، وكان معها الحوار الآتي.

السيدة ريم سليمان الأحمر

- كيف تعمل الآلات التكنولوجية الحديثة التي تختصر الوقت وتحقق فوائد الرياضة المرجوة؟

الآلات الرياضية التي تُسمى «IMS technologies» وُجِدت لتختصر الوقت الذي يقضيه الفرد في ممارسة الرياضة، لكن البعض لا يحبذها كثيراً؛ لكونها تتطلب ترطيب البدلة التي تكون موصولة بعدة أسلاك تتصل بالجهاز، الأمر الذي يتسبب بالإزعاج للكثيرين، فيتخلون عنها.
بينما الجديد في الأمر؛ هو آلة رياضية حديثة يتم تصنيفها ضمن الفئة نفسها، وتُسمى «Active electro muscle stimulation»، تعمل على تحفيز العضلات؛ لتعمل وتكون في حالة تمرين، ما يجعل حجمها يكبُر. في حين أن البدلة التي ترتديها المتمرنة تبقى جافة كلياً، وتعمل عن بعد؛ أي لاسلكياً «Wireless»، يعني أنه لا وجود لأي شريط يصل المتمرنة بالجهاز.
وبكل بساطة يمكن للمتمرنة أن ترتدي البدلة المخصصة «Vision body 20»، وهي تتنزه على الشاطئ أو في الحديقة أو تعمل في المنزل، وتكون في الوقت نفسه، في حالة تمرين للعضلات.
وتتميز «Vision body 20» بأنَّ من ترتديها ليست بحاجة سوى لـ20 دقيقة فقط، وخلالها يتم تشغيل جميع عضلات الجسم، في حين كثافة الجلسة توازي 3 ساعات من التدريب في النادي الرياضي برفقة المدرِّب الخاص.

- هل يمكن اعتماد هذه الآلات لخسارة الوزن للإناث اللواتي لا يجدن الوقت الكافي للذهاب إلى النادي الرياضي؟

اختصري وقت التمرين مع التكنولوجيا الجديدة -المصدر: Pexels

تساعد هذه التكنولوجيا الحديثة على خسارة الوزن حتماً؛ لأن العضل عندما يتمرن ويكبُر حجمه، يكون الجسم تلقائياً في حالة حرق للدهون؛ فتتقلص الكتلة الدهنية لصالح الكتلة العضلية.
لكن، للحصول على خسارة كبيرة في الوزن؛ يجب أن تتبع المتمرنة نظاماً غذائياً صحياً منخفض السعرات الحرارية بالتزامن مع الجلسات. وهذه الآلة هي مثالية للأشخاص الذين لا يجدون الوقت الكافي للذهاب إلى النادي الرياضي؛ خصوصاً أن الأمر يتطلب جلستين فقط في الأسبوع، ومدة كل جلسة 20 دقيقة؛ ما يزوِّد الجسم بحاجته القصوى من التمارين الرياضية الأسبوعية في وقت قياسي.

تابعي المزيد: هوس الرشاقة لدى الفتيات.. مشاكل نفسية وأضرار جسدية

- هل من حالات مرضية معينة يُمنع عليها القيام بهذا النوع من التدريب المكثف؟

لا تُوجد أي موانع لهذا التدريب. وربما يُوصَى بهذه التكنولوجيا للأشخاص الذين سبق لهم وتعرَّضوا لصدمات أو إصابات معينة أو مشكلات في النادي الرياضي؛ لأنها قادرة على تحريك أو تشغيل العضلات من دون أداء حركات جسدية معينة.

ملاحظة من «سيدتي نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج تجب استشارة طبيب مختص.

تابعي المزيد: الخرافات الشائعة حول فقدان الوزن المثبتة علمياً