هيئة فنون العمارة والتصميم السعودية تُطلق منصة تسجيل الباحثين والخبراء والفنيين

هيئة فنون العمارة والتصميم تُطلق منصة تسجيل الباحثين والخبراء والفنيين
هيئة فنون العمارة والتصميم تُطلق منصة تسجيل الباحثين والخبراء والفنيين

بهدف الارتقاء بقطاع فنون العمارة والتصميم مع الشركاء العمرانيين والمصممين. أطلقت هيئة فنون العمارة والتصميم السعودية يوم أمس منصة تسجيل الباحثين والخبراء والفنيين، التي تسعى إلى إثراء الأبحاث والممارسات الثقافية، وتوحيد الجهود البحثية ذات العلاقة بالقطاع.

ودعت الهيئة كل الباحثين والخبراء والفنيين للتسجيل في المنصة الإلكترونية الرامية إلى حصر وجمع الكفاءات في قطاع العمارة والتصميم لإعداد دليل مختص بالباحثين والخبراء والفنيين في مختلف مساراتهم المهنية، وذلك من خلال الرابط https://surveys.moc.gov.sa/ried/#smooth-scroll-top.

عن منصة تسجيل الباحثين والخبراء والفنيين

وتعد هذه المنصة فرصة لإظهار الخبرات والمهارات بقطاع العمارة والتصميم، بالإضافة إلى مساهمتها في تطوير المحتوى عبر إتاحة فرصة تسجيل، وجمع معلومات مجتمع العمارة والتصميم، إلى جانب تسهيل الوصول إلى قواعد بيانات متنوعة وموارد بحثية متعددة تسهم في إثراء القطاع.

وتبذل الهيئة جهودها عبر منصة تسجيل الباحثين والخبراء والفنيين إلى تحقيق تطلعات مجتمع العمارة والتصميم، ومنها تمكين الخبرات الموجودة بالقطاع من خلال مراجعة الأعمال البحثية ذات العلاقة بالعمارة والتصميم، وتصنيف الباحثين والخبراء حسب اختصاصاتهم، والاستفادة من تلك الاختصاصات في تغذية المبادرات المتعلقة بالقطاع، إلى جانب الاستفادة من الخبرات الفنية وتحقيق الكفاءة في الإنتاج، وربط الخبرات الموجودة بالسوق، وتمكين الكفاءات الناشئة.

يذكر أن هيئة فنون العمارة والتصميم تعمل على تنظيم القطاع، وتنفيذ استراتيجيتها بما يحقق أهداف الاستراتيجية الوطنية للثقافة المنبثقة من رؤية المملكة 2030، عبر اتخاذ مبادرات وبرامج تساعد في دعم المعماريين والمصممين، ومواكبة النهضة الثقافية الشاملة التي تعيشها المملكة بمختلف المسارات الإبداعية.

عن هيئة فنون العمارة والتصميم

تعد تخصصات العمارة والتصميم من أهم ما يعكس ثقافة الشعوب، وقد أُنشئت هيئة فنون العمارة والتصميم كإحدى الهيئات الإحدى عشرة تحت مظلة وزارة الثقافة لتعكس ألوان ثقافة المملكة المختلفة. ومن أهم أهدافها الرئيسية تنظيم قطاع فنون العمارة والتصميم، ويندرج تحت هذا الهدف عددٌ من الأدوار المهمة لتحقيقه؛ منها دعم الممارسين وتشجيعهم، وتنظيم المعارض والدورات، وتحفيز الحراك الفكري الإبداعي الذي يصاحب إنتاج القطاع بأنواعه وتخصصاته، وهي: العمارة، والتصميم الحضري، وعمارة البيئة، ومجالات التصاميم المتنوعة؛ مثل: التصميم الداخلي، والتصميم الجرافيكي، والتصميم الصناعي. يرتكز دور الهيئة على تنظيم القطاع وتنفيذ استراتيجيته بما يحقق أهداف رؤية المملكة 2030، ورؤية وزارة الثقافة، ودعم الاقتصاد الوطني؛ وذلك عبر تبني مبادرات مختلفة وبرامج متنوعة تساهم في دعم المعماريين والمصممين لتعزيز هويتنا الوطنية التي نفتخر بها. كما تسعى الهيئة لدعم تأسيس الشركات الوطنية، أو المشاركة في تأسيسها، أو المساهمة فيها، وتشجيع التمويل والاستثمار في المجال؛ مما يسهم في إيجاد الفرص الوظيفية للكفاءات السعودية المؤهلة والتعاون مع الجهات الحكومية والخاصة، وذلك لمواكبة النهضة الثقافية الشاملة التي تعيشها المملكة في مختلف المسارات الإبداعية.

يمكنكم متابعة آخر الاخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.