انطلاق أعمال وفعاليات "المؤتمر الإماراتي الأول للتعليم الطبي"

 "المؤتمر الإماراتي الأول للتعليم الطبي". الصورة من "وام"
"المؤتمر الإماراتي الأول للتعليم الطبي". الصورة من "وام"

انطلقت يوم أمس السبت الموافق 11 فبراير أعمال وفعاليات "المؤتمر الإماراتي الأول للتعليم الطبي" في أبوظبي الذي يُنظّمه المعهد الوطني للتخصّصات الصحية المُلحق في جامعة الإمارات العربية المتحدة.

وبحسب وكالة أبناء الإمارات "وام" فإنّ هذا المؤتمر يعقد بالتعاون مع مجلس الاعتماد للتعليم الطبي العالي الأمريكي وبشراكة استراتيجية مع شركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة" وهيئة الصحة بدبي.

فعاليات المؤتمر

وقد حضر المؤتمر كل من: حسين الرند الوكيل المُساعد لقطاع الصحة العامة نائب رئيس مجلس إدارة المعهد الوطني للتخصصات الصحية، والأستاذ الدكتور غالب البريكي مدير جامعة الإمارات العربية المتحدة بالوكالة، والأستاذ الدكتور أوس الشمسان الأمين العام للهيئة السعودية للتخصصات الصحية، والدكتور محمد الحوقاني الأمين العام للمعهد الوطني للتخصّصات الصحية. بالإضافة إلى عدد من أصحاب الخبرة والمُتخصّصين والمسؤولين في القطاع الصحي وممثلين لعدد من الجهات الحكومية في القطاع الصحي والتعليم الطبي فضلاً عن عمداء كليات الطب والعلوم الصحية في الدولة.

إنجاز مهم

من جهته أكد "الدكتور حسين الرند" أن إقامة هذا المؤتمر في أبوظبي لأول مرّة يُعدّ إنجازًا مُهمًّا لدولة الإمارات في مجال القطاع الصحي.

رعاية صحية رفيعة المستوى

فيما قال "الدكتور محمد الحوقاني":" تُعتبر مسألة توفير الرعاية الصحية رفيعة المستوى وفقًا لأرقى المعايير العالمية المُعتمدة إحدى الركائز الست في الأجندة الوطنية لدولة الإمارات حيث تبذل الحكومة جهودًا مستمرة لتعزيز الرفاهية والرعاية الصحية لمجتمع دولة الامارات من مواطنين ومقيمين".

مبينًا أنّ المعهد الوطني للتخصّصات الصحية يقدم دورًا مُهمًّا وداعماً للتوجهات الحكومية في تنمية وتطوير القطاع الصحي ورفع المستوى العلمي والمهن الصحية وتعزيز جودة التعليم الطبي العالي وبرامج التدريب التخصّصي وضمان جودة التعليم والعمل السريري في الإمارات.

11 متحدثًّا

تجدر الإشارة إلى أنّ 11 مُتحدّثًا من أصحاب الخبرة المُتخصّصة شاركوا في المؤتمر الذي تضمّن ثلاث جلسات عمل حول الكفاءة السريرية في قطاعات التعليم الطبي، وتحديد مفهوم المعالم والأنشطة المهنية الموثوقة، وطرق اكتساب أعضاء الهيئات الصحية لمهارات تطوير الأساليب التدريسية في مجال التعليم الطبي وورشة عمل للمقيمين. وقام ممثلو الهيئة السعودية للتخصصات الصحية باستعراض تجربتها في صياغة متطلبات التدريب في مجال التمريض.




يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر