طفل يكبّد والده ألف دولار وهو يلعب بهاتفه

الهاتف المحمول
الهاتف المحمول في يد الأطفال أصبح لا غنى عنه- pexels-jessica-lewis-creative

أصبحت الهواتف المحمولة بمختلف فئاتها والأجهزة اللوحية، جزءاً أساسياً من حياتنا اليومية، ويقضي الكثيرون منا أوقاتاً طويلة أمام شاشاتها. ولا يقتصر الأطفال وصغار المراهقين عند هذا الأمر، فقد أصبحت رؤية طفل دون الخامسة وهو يلهو بأحد هذه الهواتف أمراً غير مستغرب؛ بل إن بعض الأمهات تلجأ إلى إلهاء طفلها الرضيع من خلال هذا الجهاز السحري.. فالهواتف المحمولة هي الوسيلة الأولى التي يلجأ إليها الآباء للفوز بدقائق من الصمت والهدوء من قبل أطفالهم.. لكن ما هو المقابل؟ لن نتحدث في هذا المقال عن صحة الطفل وأضرار الهواتف المحمولة على صحتهم النفسية والعقلية، بينما سنُبرز ما تكبدته إحدى الأسر جرَّاء ما قام به أحد صغارها بسبب لعبه على الهاتف المحمول لوالده.

أب يدفع ثمن إعطاء هاتفه لابنه

وفقاً لموقع News Week، فقد حصلت أسرة من ميتشيغان على أكثر مما يمكنها تحمله خلال عطلة نهاية الأسبوع عندما طلب ابنهما الصغير ما يزيد عن 1000 دولار من الطعام عبر تطبيق GrubHub. وقع الحادث ليلة السبت في بلدة تشيسترفيلد، ميتشيجان، خارج ديترويت مباشرة. كان الأب كيث ستونهاوس في المنزل مع ابنه ماسون البالغ من العمر 6 سنوات، بينما كانت زوجته تشاهد فيلماً مع الأصدقاء. في مرحلةٍ ما، قبل نصف ساعة من نوم ماسون، أعطى ستونهاوس هاتفه لابنه لتشغيل بعض الألعاب. لكن بدلاً من ممارسة الألعاب، فتح الصبي تطبيق GrubHub، وطلب أكثر من 1000 دولار من الطعام من العديد من المطاعم في المنطقة. في حديثه مع MLive.com حول الحدث برمته، قال ستونهاوس إنه لم يفكر كثيراً في الأمر عندما وصلت السيارة الأولى المحملة بالبضائع. نظراً لأن زوجته تعمل في مخبز محلي، فقد افترض أن الأمر يتعلق بحفل زفاف كبير في المدينة خلال عطلة نهاية الأسبوع. مع ظهور المزيد والمزيد من السيارات ومع المزيد والمزيد من عمليات التسليم، بدأ ستونهاوس في فهم ما كان يحدث بالفعل. وسرعان ما أدرك أن ابنه هو السبب.

فاتورة ضخمة في انتظار ستونهاوس

كانت إحدى الطلبات تكلفت 439 دولاراً للبيتزا، تضمنت بعض الطلبات الأخرى السلطات والشاورما وسندويشات بيتا الدجاج والبطاطا المقلية بالجبن الحار والآيس كريم وورق العنب والأرز والمزيد. لم يكن يعرف ستونهاوس ما إذا كان عليه أن يغضب أم يضحك. لم يكن يعرف ماذا يفعل. لكن كل ما قرر أن يفعله، أنه من الآن فصاعداً سيعمل على التأكد من إخفاء التطبيق بشكل أفضل على هاتفه وأنه سيقوم بتغيير كلمة مرور هاتفه. ويوصي الآباء الآخرين باتخاذ تدابير مماثلة. تواصلت Newsweek مع GrubHub للتعليق، وقال متحدث باسمها إنهم عملوا على تخفيف العبء على ستونهاوس. قال المتحدث: "لقد تواصلنا مع كيث ستونهاوس بمجرد أن سمعنا عن فاتورة الإنفاق غير المتوقعة التي قام بها ابنه. أردنا أن نجعل الأمور أفضل له ولأسرته، لذلك عرضنا عليه إرسال بطاقات هدايا Grubhub بقيمة 1000 دولار".

حادثة مماثلة ولكن تعامل مختلف

الهاتف المحمول في يد الأطفال أصبح لا غنى عنه- pexels-jessica-lewis-creative

وقعت حادثة مماثلة في كينغسفيل، تكساس، عندما تمكن صبي يبلغ من العمر عامين يلعب بهاتف والدته من طلب 31 برجر بالجبن من أحد المطاعم باستخدام تطبيق DoorDash. اتخذت والدته، كيلسي بورخالتر غولدن، الموقف خطوة كبيرة، وقدمت الطعام مجاناً لأصدقائها على فيسبوك. وكتب غولدن في منشور: "لدي 31 برغر بالجبن مجاناً إذا كان أي شخص مهتماً بذلك. من الواضح أن طفلي البالغ من العمر عامين يعرف كيف يطلب خدمة التوصيل".