القصّة المُثيرة لولادة طفلة في أسرة لم تنجب أجيالها المتعاقبة بنتا منذ 138 عاما!

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

بداية القصّة ـ التي أثارت اهتمام الناس وفضولهم ـ هي ولادة بنت في أسرة الزوجين الأميريكيين "أندريو وكارولين كلارك" carolyn and andrew clark اختاروا لها من الأسماء "اودري"Audrey.كان ذلك يوم 7 مارس (آذار)2023.

يوم تاريخي

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by People Magazine (@people)


و سبب هذا الإهتمام ـ وفق ما ذكرته الصحيفة الأميريكية نيويورك بوست ـ ونقلته عنها كبريات الصحف في سويسرا و انجلترا و فرنسا هو،أنّ عائلة "كلارك" الأميريكية ، وهي تقطن بولاية Michigan "ميشيغان"،لم تنجب ذكورا أبدا منذ 138 عاما بأكملها ، و كلّ الأزواج في سلالة هذه العائلة لم يُنجبوا جيلا بعد آخر إلا مواليد من الذكور، وقد أنجبت كارولين نفسها من زوجها ابنا ذكرا واسمه "كامرون" و عمره اليوم 4 سنوات ،و لذلك فإنّ يوم ولادة البنت "أودري" كان يوما تاريخيّا في حياة هذه الأسرة ،فمنذ1885 لم تولد لهم بنت واحدة و شجرة العائلة وأرشيفها تثبت ذلك وتؤكده.

الخبر السّعيد


تتذكّر كارولين (36 عاما) ـ في حديث لها مع البرنامج التلفزيوني الشّهير :"صباح الخير امركا" ـ «Good Morning America» على قناة ABC ـ اليوم الذي اخبرها فيه زوجها ان عائلته في تسلسل أجيالها لم تنجب بناتا منذ أكثر من 100 عام ،وقد استغربت الأمر ولم تصدّقه ولكنها تأكّدت من هذه المعلومة من أفراد آخرين من أسرة زوجها .

الاختيار



كان يوما استثنائيا في شهر سبتمبر الماضي يوم علمتْ كارولين أن جنس الجنين الذي في بطنها هو بنت ،واهتز الزوج فرحا بالحدث السّعيد وتم إقامة حفل للأهل والأصدقاء لإعلان الخبر المُفرح وتزاحمت وسائل الإعلام المختلفة على بيت الزوجين لتغطية الحدث الفريد من نوعه في العالم حتى ان كارولين اكدت في تصريح لها لجريدة "دتروات فري برس"Detroit Free Press أنّها لم تصدّق كلّ هذا الإهتمام الصحفي بولادتها لابنتها ،مضيفة ـ وهي تبتسم ـ :"لقداخترتُ لابنتي اسم"أودري" ومعناه :"القوّة" و ذلك حتّى تجد ابنتي عندما تكبر القُوة للتعايش مع فيلق في أسرتها المُوسّعة كلّه من الرّجال.

الأسباب

و لم تشرح مصادر الخبر الأسباب العلميّة أو الوراثية أو غيرها التي جعلت عائلة "كلارك" الأمركية لا تنجب البنات طيلة 138 عاما بأكملها ! علما و ان منظمة الصحّة العالميّة ذكرت في تقارير لها أنّ عدد ولادت الذّكور وا لإناث في كل دول العالم متساو (50 في المائة/50 في المائة) ،إلا أنها لاحظتْ أن هناك أحيانا تفوّق طفيف في نسبة ولادة الذّكور مقارنة بنسبة ولادة الإناث، ب105 من الذكور مقابل 100من الإناث.