تفسير حُلم الضرب في المنام.. للمطلقة

الضرب
الضرب في المنام على الرأس يدل على تسديد دين- الصورة من موقع Freepik
الضرب
تفسير حلم الضرب في المنام- الصورة من موقع Freepik
الضرب
الضرب
2 صور
الضرب هو أحد أشكال العنف، وهو سلوك بشري يحدث في جميع أنحاء العالم.. وقد يكون الأشخاص المعرّضون للضرب، من مختلف الفئات العمرية أو الاجتماعية، إلا أنه يحمل نفس الآثار السلبية لمن يتعرض له.. وعلى الرغم من تحرُّك المجتمع الدولي لإيقاف أيّ شكل أو صورة للضرب، ومواجهته، إلا أنه في المنام ليس كالحقيقة.. فحُلم الضرب في المنام، قد يكون من الأحلام المحمودة والمبشّرة؛ وفقاً لما فسّره ابن سيرين، والذي سنتعرف عليها في التالي.

دلالة رؤية الضرب في المنام

دلالة رؤية الضرب في منام المطلقة- الصورة من موقع Freepik

حُلم الضرب، في الغالب يحمل علاماتٍ طيبة؛ فضرب شخص مجهول في المنام من الرائي، هو رمز لحرص الرائي على تقديم النصح والإرشاد للأشخاص الآخرين.. أما إذا كان الرائي هو من يتلقى الضربات من شخص مجهول بالنسبة له؛ فهي بشرى له بالنجاح في العمل، وتحقيق الكثير من المنافع من دون بذل جهد.. ضرب الأم لابنتها في المنام، يدل على حبها الكبير وخوفها الشديد عليها، وليس العكس.
رؤيا تلقّي الضرب على اليد من قِبل شخص مجهول، تدل على الزواج، كما تُعبر أيضاً عن بداية مرحلة جديدة بها الكثير من النجاحات.
رؤيا الضرب من الظهر، تدل على المكر والخديعة والغدر والخيانة.. الضرب على الوجه تسديد دين. أما ضرب وجهاً لوجه؛ فيدل على عداوة بين الرائي والشخص الآخر وخصومة شديدة، لكنها سرعان ما تزول وتتحول الخصومة لمحبة.
رؤيا الضرب بالعصا، تدل على العقوبة والغرامة التي يتعرض لها المضروب، وأما الجلد والضرب بالسوط في المنام؛ فيدل على أكل المال الحرام، والضرب بالسلاسل الحديدية في المنام، يرمز لتقييد حرية المضروب، وحُلم الضرب على الرأس في المنام، قد يدل على ضررٍ يلحق بالأب أو الحاكم؛ خصوصاً إن كان ضرباً قوياً.
في حالة رؤية الشخص في منامه أنه يُلطم أو يُضرب على وجهه؛ فإن هذه الرؤيا غير محمودة وغير جيدة؛ لأنها تؤكد على إصابة الرائي بمرض خطير- لا قدّر الله تعالى- أو مصيبة.. أما إذا شاهد الشخص في منامه، أن فرداً ما، يقوم بضربه على جسده؛ فإن هذه الرؤيا تشير إلى تعرُّض أحد أقاربه لأزمةٍ ما أو مشكلة.
أحسن رؤيا للضرب، أن يرى الرائي أنه مضروب ولا يعرف كيف ضُرِب؛ فهو عندئذٍ يصيب مالاً وخيراً، والضرب الخفيف في الحُلم، منفعة كبيرة للمضروب، أما الضرب الشديد في المنام؛ فقد يدل على التأديب والتنبيه بقسوة.
ضرب الميت للحي في المنام، بمثابة تذكير بعهدٍ أو وعدٍ أو وصية، ومَن رأى الميت يضربه في الحُلم بعصا؛ فهو عاصٍ والميت يذكّره بالتوبة.

دلالة رؤية الضرب في منام المطلقة

تفسير حُلم الضرب في المنام- الصورة من موقع Freepik

حُلم الضرب في منام المطلقة يشير إلى العديد من الأحداث التي ستكون في حياتها، وعليها أن تستعد لها جيداً.. إذا رأت المطلقة أن شخصاً غريباً يضربها؛ فهي علامة على المكاسب والمنافع التي ستكون من نصيبها في الدنيا.
أما إذا رأت أن والدها يضربها في الحُلم؛ فهذه إشارة على أنها تمشي في طريق غير محمود؛ فعليها أن تتجنب فعل الأمور السيئة التي تقوم بها.
رؤيا الضرب من طليقها، هذه علامة على وجود مشاكل تتعرض لها من قِبَله في الوقت الحالي، وهذا يجعلها تشعر بالحزن، لكن الله سيكتب لها الخير.. والله أعلم.