فوائد وأضرار الشاي الأبيض للتنحيف.. طبيبة تغذية تتحدث

فوائد وأضرار الشاي الأبيض للتنحيف
فوائد وأضرار الشاي الأبيض للتنحيف
فوائد صحية منوّعة للشاي الأبيض
فوائد صحية منوّعة للشاي الأبيض
فوائد وأضرار الشاي الأبيض للتنحيف
فوائد صحية منوّعة للشاي الأبيض
2 صور

الشاي الأبيض هو أوراق نبات كاميليا سينينسيس المغطاة بالشعيرات البيضاء الصغيرة قبل أن تنضج وتتفتح، ولذلك سمي بالشاي الأبيض. وأوراق الشاي الأبيض هي نفسها التي يُنتج منها الشاي الأسود والأخضر، ولكن لكل منهم مراحل معالجة تختلف عن الآخر، وتعطي نوعاً مختلفاً من الشاي. ولأنَّ الشاي الأبيض يتعرّض لأقل خطوات معالجة ويستخدم مباشرة بعد القطف، وقبل أن تنضج نبتته بالكامل، فهو يحتوي على أعلى نسبة من مضادات الأكسدة الطبيعية مما يجعله حلاًّ مثالياً للتنحيف وحرق الدهون. فيما تتعدّد استخداماته لمقاومة أمراض القلب والشيخوخة والسرطان، كما تشير الدكتورة في علم التغذية والغذاء سينتيا الحاج، التي تتحدث بالتفصيل عن الموضوع في الآتي:

الدكتورة سينتيا الحاج


ما هي فوائد الشاي الأبيض للتنحيف؟

تستهل الدكتورة سينتيا حدثيها بتعداد فوائد الشاي الأبيض في الآتي:
-يعتمد الشاي الأبيض على قدرته في منع تكوين كتل وخلايا دهنية جديدة بالجسم، إلى جانب زيادة معدل حرق الدهون بالجسم والتنحيف.
-بالاعتماد على الشاي الأبيض يومياً للتنحيف يمكن خسارة من 2 إلى 3 كيلوغرامات خلال ثلاثة أشهر بدون أي مجهود. ومع اعتماد نظام غذائي مناسب للجسم ومحسوب السعرات الحرارية ومع ممارسة التمارين الرياضية وشرب الشاي الأبيض يومياً يمكن خسارة حوالي 3 كيلوغرامات خلال الأسبوع.
-يستخدم الشاي الأبيض للتنحيف والتخلص من الوزن الزائد، فهو يمنع تكوّن دهون جديدة عن طريق منع امتصاص الدهون في الأمعاء والتخلص منها مباشرة.
-يساعد على زيادة معدل حرق الجسم للدهون، ويساعد في عملية الأيض.
-يحتوي الشاي الأبيض أيضاً على نسبة لا بأس بها من الكافيين، وهو عنصر أساسي لخسارة الوزن والتخلص من تراكم الدهون.
-يساعد الشاي الأبيض للتنحيف على تقليل الإحساس بالجوع وسدّ الشهية.
-أثبت بعض الدراسات والتجارب المعملية قدرة الشاي الأبيض في حرق الدهون وخاصة دهون الكرش. ولذلك ينصح دائماً بشرب كوب متوسط الحجم من الشاي الأبيض يومياً صباحاً للتخلص من الكرش.

ما هي أضرار الشاي الأبيض للتنحيف؟

وتتابع الدكتورة معددة أضرار الشاي الأبيض للتنحيف في الآتي:
-يوجد في الشاي الأبيض نسبة من الكافيين، قد تتسبب في حدوث أرق ليلي، وعدم القدرة على الحصول على قسطٍ كافٍ من النوم أو الحصول على نوم عميق.
-من الممكن أن تحتوي أكياس الشاي الأبيض مثل باقي أنواع الشاي على نسبة ضئيلة من الرصاص، وهو عنصر غير آمن تماماً أثناء الحمل والرضاعة.
-يؤثر الشاي الأبيض على امتصاص الحديد من الأمعاء، نظراً لاحتوائه على نسبة من العفص التي تمنع امتصاص بعض العناصر الغذائية من الأمعاء وأهمها الحديد، مما يسبب فقر الدم.
-الشاي الأبيض من أغلى وأندر أنواع الشاي، وهو أفضل خيار كشاي للتنحيف لتعدّد فوائده، ولكن ينصح بالاعتدال في استخدامه لتجنّب مخاطره والاستفادة منه قدر الإمكان.
-تناوله على الريق يسبّب تكوّن غشاء رقيق على جدار المعدة، مما يقلّل من إفراز العصارات الهاضمة.

اكتشفي ما هي أسباب ألم أسفل البطن جهة اليسار عند النساء بالتفاصيل.

فوائد صحية منوّعة للشاي الأبيض

فوائد صحية منوّعة للشاي الأبيض

 


وتتحدث الدكتورة سينتيا عن فوائد الشاي الأبيض الصحية في الآتي:
-يعتبر الشاي الأبيض عنصراً غنياً بمضادات الأكسدة، مما يساعد الجسم في الشفاء من الالتهابات المزمنة، حماية القلب، الوقاية من السرطانات وخصوصاً سرطان القولون وسرطان المعدة، وحماية وعلاج التهابات الأعصاب.
-يساعد الشاي الأبيض في تقليل مقاومة الجسم للإنسولين، فهو يحتوي على مادة البوليفينول التي تساعد في علاج حالة مقاومة الإنسولين وتحسّن التحكّم في ضبط سكر الدم، وعندئذ يعتدل مستوى الإنسولين في الدم ويخسر الجسم دهونه المتراكمة، ويصبح الشاي الأبيض للتنحيف حلاً مثالياً لخسارة الوزن وضبط سكر الدم.
-يزيد احتمال الإصابة بهشاشة العظام بعد عمر الخمسين، ويزيد احتمال الإصابة أكثر بسبب الجذور الحرّة التي يتعرّض لها الجسم مع مرور الوقت داخلياً وخارجياً. هذا في حين تساعد مضادات الأكسدة في الشاي الأبيض في مقاومة الجذور الحرّة، وتقليل أثرها على الجسم، ومن ثم تقليل خطر الإصابة بهشاشة العظام.
-يحتوي الشاي الأبيض على نسبة من الفلورايد التي تساعد في حماية الأسنان من البكتيريا المسبّبة للتسوس.
-أثبت بعض التجارب والدراسات قدرة الشاي الأبيض في مقاومة التجاعيد سواء بتناوله يومياً أو استخدام الشاي كقناع يومي للبشرة للحفاظ عليها من العوامل الداخلية والخارجية التي تسبب التجاعيد التي تؤرق الكثير من السيدات، فهو يعتبر عاملاً مساعداً قوياً في علاج التجاعيد.
-الشاي الأبيض غني بمضادات الأكسدة التي تساعد في الحماية والوقاية ومقاومة أمراض الشيخوخة، الزهايمر والشلل الرعاش والتي يكون السبب الرئيسي للإصابة بهذه الأمراض هي الجذور الحرّة التي تهاجم الدماغ مسببة مرض الزهايمر، وتهاجم الأعصاب مسبّبة الشلل الرعاش. ما رأيك بالتعرف إلى مشروبات مذهلة لحرق الدهون. واجعليها صديقتكِ في الفترة المقبلة؟

ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.