عالم الساعات في الستينيّات  Back to the 60s

عالم الساعات في الستينيّات  Back to the 60s
شوبارد Chopard

كانت فترة الستينيّات من القرن الماضي حقبة تطوير وابتكار بالنسبة لصناعة الساعات، حيث عملت علامات تجارية عديدة على تحسين ساعات بناءً على تقنيات طوّرتها في الخمسينيّات. في هذه الحقبة أصدرت ساعات ميكانيكية وأوتوماتيكية بشكل مستمرّ، ولكن لم تظهر ساعة الكوارتز الأولى إلا في عام 1969. تعرّفي أكثر إلى تفاصيل عالم الساعات خلال الستينيّات، والى أبرز تصاميم اليوم لهذا الطراز، والتي أصدرتها شوبارد Chopard، وبياجيه Piaget، وكارتييه Cartier، وغيرها من الدور...
 

شوبارد Chopard


Watch Movements

 


حتى نهاية الستينيات، لم تكن ساعات الكوارتز مبتكرة بعد، لذا كانت الساعات في الستينيّات مزيجاً جيداً من الطرازين الميكانيكي والأوتوماتيكي. وكانت الساعات الميكانيكية موضع تقدير لماضيها القوي، ولـ «طول عمرها» المثير للإعجاب. من ناحية أخرى، تمتاز الساعات الأوتوماتيكية بكونها منخفضة الصيانة لأنها ذاتية التعبئة. في عام 1969، وصلت ساعات الكوارتز، وأحدثت ثورة في صناعة الساعات من خلال الدقة العالية التي تميّزت بها. وبالتالي، فإن ساعات الستينيّات هي مزيج انتقائي لجميع حركات الساعة الثلاث.

ما رأيك بالاطلاع على ساعات السوار تحف فنية تتحدى الوقت Cuff Watches

 


Aesthetics

 


كانت ساعات الستينيّات تحظى بالإعجاب بسبب متانتها، حيث كانت العلب المتينة المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ تحظى بشعبية كبيرة في هذا العصر. غالباً ما تكون هذه الساعات عبارة عن ساعات أداة مع عرض كرونوغراف. في الواقع، تم إصدار أول كرونوغراف أوتوماتيكي بواسطة Hamilton وBreitling وTag Heuer، في عام 1969. فيما يتعلق بالألوان، تمسّك العديد من مصمّمي الساعات بالتقاليد في الستينيّات. وبالتالي، هيمنت الألوان المحايدة مثل الأسود والأبيض والبني والذهبي والفضي والبرونزي على السوق.

 


Modern Watches

 

إلى يومنا هذا، تستخدم مواد مماثلة لتلك التي ظهرت في ساعات الستينيّات، مثل الذهب والفضّة الكلاسيكيين، وكذلك الفولاذ المقاوم للصدأ. ومع ذلك، لدينا الآن إمكانية الوصول إلى مواد فائقة الجودة، لذلك من المرجّح أن تتميز الساعات الحديثة المستوحاة من الستينيّات بمواد عالية الحماية، مثل كريستال الياقوت المقبّب. تميل هذه الساعات إلى أن تكون فريدة من نوعها، حيث تعرض ألواناً وأنماطاً وأشكالاً أكثر جرأة. أما بالنسبة لأحزمة الساعة، فلم يتغير نمطها كثيراً. فقد كان الجلد خياراً شائعاً في ذلك الوقت، ولا يزال يستخدم كثيراً الآن، لأنه مريح وسهل التنظيف ومرن.

المزيد من الخيارات في سحر الزمرد Magical Emeralds