الكشف عن جدول مواعيد الاحتفال باليوبيل الذهبي السويدي لشهر سبتمبر

الملك كارل غوستاف (King Carl XVI Gustav). مصدر الصورة: DIETER NAGL / AFP
الملك كارل غوستاف (King Carl XVI Gustav). مصدر الصورة: DIETER NAGL / AFP

مع بداية عام 2023، تكون قد بدأت سنة اليوبيل الذهبي في السويد للملك كارل السادس عشر غوستاف، لمرور 50 عاماً له على الحكم. العديد من الأحداث مرت على العائلة المالكة السويدية على مدار الأشهر الماضية، ومؤخراً، كشف الديوان الملكي السويدي عن الجدول الزمني لليوبيل الذهبي للملك كارل غوستاف السادس عشر في شهر سبتمبر.

يبدأ أسبوع اليوبيل في 12 سبتمبر عندما يفتتح الملك مجلس الأمة. في اليوم التالي، سيتلقى هدية رسمية من الريكسداغ (البرلمان) والحكومة السويدية ويستضيف حفل استقبال في القصر الملكي (المعروف أيضاً باسم قصر ستوكهولم).

مجموعة أخرى من حفلات الاستقبال اليوبيلية في 14 سبتمبر في القصر الملكي، جنباً إلى جنب مع عرض للأوبرا الملكية في مسرح قصر دروتنينغهولم للاحتفال بالذكرى الخمسين لاعتلاء الملك العرش. سيستضيف الملك والملكة سيلفيا عشاء خاص في قصر دروتنينغهولم في ذلك المساء.
قد يهمك معرفة العائلات المالكة الحاكمة لأوروبا لعام 2023

يوم الاحتفال الكبير لليوبيل الذهبي

اليوم الكبير هو 15 سبتمبر، حيث تحتفل البلاد باليوبيل الذهبي للملك. سيبدأ اليوم مع خدمة Te Deum مع العائلة المالكة والضيوف في الكنيسة الملكية في قصر ستوكهولم Royal Chapel of Stockholm Palace؛ سيشرف الملك لاحقاً على تغيير الحرس في الفناء الخارجي، وستظهر العائلة المالكة على الشرفة.

سيكون هناك تكريم للملك من المطربين والأكاديمية الملكية للموسيقى في الفناء الخارجي بينما ينظر أفراد العائلة المالكة من الشرفة الجديدة. وستُقام مأدبة ذكرى في المساء في قصر ريكسالين في ستوكهولم.

سيكون آخر يوم للاحتفالات هو 16 سبتمبر، حيث سيسافر الملك والملكة في عربة تجرها الخيول عبر ستوكهولم. ستكون العائلة المالكة أيضاً ضيوف شرف في نوربرو عندما تحتفل مدينة ستوكهولم باليوبيل.

لم يتم الإعلان عن ضيوف اليوبيل بعد، وسيتم الكشف عن مزيد من التفاصيل حول اليوبيل الذهبي في الوقت المناسب.

صورة جديدة للملك كارل غوستاف بمناسبة عام اليوبيل الذهبي

أصدر الديوان الملكي صورة جديدة للملك كارل غوستاف مع بداية العام الجديد، احتفالاً بعام اليوبيل الذهبي.

الصورة الجديدة، التي التقطها ثرون أولبيرج، تُظهر الملك في القصر الملكي في ستوكهولم ريكسالين (قاعة الدولة). تم تصويره بجانب العرش الفضي المُستخدم في تتويج الملكة كريستينا عام 1650.

يرتدي الملك كارل غوستاف زي الأدميرال الخاص به مع سلاسل من وسام السيرافيم ووسام السيف ووسام نجم الشمال ووسام فاسا؛ كما أن الملك لديه وسام سلسلة Dannebrog حول عنقه، والذي يتم تقديمه فقط لأقرب أقرباء العاهل الدنماركي. كما يرتدي ميداليات تذكارية سويدية ونرويجية أخرى على زيه العسكري. ستظهر الصورة أيضًا على طوابع Postnord التي تصدر هذا العام.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»