السمنة: قليل من هذا الهرمون يخلّصك منها!

هرمون الحب يساعد في الـ"رجيم"
رشة صغيرة من هرمون الحب لجسم نحيف
2 صور

اكتشف عدد من الباحثين الأمريكيين أنّ من الممكن لـ هرمون الـ"اوكسيتوسين" أن يعمل على محاربة السمنة بتحسين عمليّة ضبط النفس؛ وهو الذي يسمّى "هرمون الحب" أيضاً.

وأشار فريق من الباحثين بقيادة البروفيسورة فرانشيسكا بليسو من كلية الطب في جامعة هارفارد الأمريكية إلى أن رشّة من رذاذ الـ"اوكسيتوسين" يمكن أن تساعد على الحدّ من زيادة الوزن وتحسين ضبط النفس.

حل سحري لعلاج المشاكل الجلدية

والاوكسيتوسين أو البيبتيدي هو هرمون ينتجه الدماغ، ويتم نقله إلى الغدة النخامية، حيث يعمل كهرمون، بالإضافة إلى عمله كناقل عصبيّ في الدماغ.

وقبل أشهر، اكتشف باحثون يابانيون أنّ جرعة من هرمون الـ"اوكسيتوسين" تعطى على شكل رشّة أو رذاذ تعمل على تحفيز منطقة الدماغ التي تعالج العواطف والمشاعر.

وفي تجربة أخرى أجريت في مستشفى ماساتشوستس العام، وجد باحثون أمريكيون أنّ رذاذ الأنف يشجّع المرضى الذين يعانون من السمنة على تقليل استهلاكهم من السعرات الحرارية عند كلّ وجبة. وأظهر المزيد من الأبحاث أنّ الـ"اوكسيتوسين" يساعد على تحسين السيطرة على السلوك وتقليل التصرفات المتهورة .

غير أن هذه التجربة تمَّ تطبيقها على الرجال، والآن ينبغي على الباحثين توسيع نطاق الدراسة لتجربتها على النساء. وسوف تعرض نتائج الدراسة الأولية في الاجتماع السنوي لجمعية الغدد الصماء في بوسطن، بحسب "توب سانتيه".

سيعجبك أيضاً:

تناولي المعكرونة في المساء لخفض السكري والكولسترول!

علاج مشكلة الامساك المزمن.. بالفيديو