تكثيف الرقابة على المنشآت الغذائية، وإيقاع أقصى العقوبات للمخالفين في رمضان

الرقابة الصحية

تلقت أمانات المناطق توجيه أصدرته وزارة الشؤون البلدية والقروية تدعوهم فيه بضرورة تكثيف الرقابة الصحية على المنشآت الغذائية للبحث عن المخالفين وبالتالي إيقاع أقصى العقوبات عليهم.

جاء ذلك التنبيه بالتزامن مع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك الذي يوافق فصل الصيف هذا العام، كما وجهتهم الوزارة بأهمية مضاعفة الأداء الرقابي البلدي في مجال الصحة العامة، بالإضافة إلى تفعيل آليات التنسيق والتعاون مع الجهات ذات العلاقة بالرقابة على الأغذية، بجانب إحكام الرقابة الصحية على المنشآت الغذائية باستخدام التقنيات الحديثة في ضبط الحالات المخالفة للوائح الاشتراطات الصحية.

وبحسب صحيفة عكاظ فإن برامج الرقابة تلك تشتمل على إلزام أصحاب المنشآت الغذائية بإعداد كميات مناسبة من الأطعمة والسلطات والعصائر، التي تكون كافية وفي نفس الوقت تستهلك في ذات الوقت لكلا من وجبتي الإفطار والسحور بحيث لا تفيض عن الحاجة فيتم إتلافها واتباع الممارسات الصحية الجيدة أثناء تداول الأغذية.

كما تركز تلك البرامج بشكل خاص على المخابز الآلية والنصف آلية بجانب معامل الحلويات والمعجنات خصوصا الكيك والحلويات التي يمكن أن تضاف لها الكريمات التي لا تعامل حراريا، وذلك للتأكد من استيفائها للوائح الاشتراطات الصحية.