الزفة: عنصر أساسي في حفل الزفاف

كوشة الزفاف
الزفة يجب أن تكون منسجمة مع ثقافة العروسين ووالديهما والمدعوين
اختيار الزفة وعناصر الترفيه الأخرى في الحفل، تأتي في المرحلة الثانية
حفل زفاف فخم
أبرز ما يميّز حفل الزفاف هو "الزفة"، التي تضفي أجواء من الفرح والبهجة
6 صور

لعل أبرز ما يميّز حفل الزفاف هو "الزفة"، التي تضفي أجواء من الفرح والبهجة على المدعوين، وتنقلهم إلى عالم من الذكريات الجميلة.
للإطلاع على كل ما يتصل بالزفات، تلتقي "سيدتي نت" مصمم ومنظم حفلات الزفاف جمال عكاوي مالك شركة Nagham Plus.

يشير المصمم جمال عكاوي بداية إلى أنَّ اختيار الزفة وعناصر الترفيه الأخرى في الحفل، تأتي في المرحلة الثانية، في حين أن المرحلة الأولى تكون مخصّصة لمقابلة العروسين والجلوس معهما والتحدث مطولاً عن الأمور التي يرغبان بها، وعن تصوراتهما الشخصية، وعن ضيوفهما، مما يجعل المصمم يطلع على ثقافتهما وسماتهما الشخصية، تمهيداً لاختيار الموقع الذي سيقام فيه الحفل، واختيار "فكرة" الزفاف، ومن ثم وضع تصميم ديكور حفل الزفاف.
وبعد تنفيذ بعض النماذج من ديكورات الطاولات والكراسي، التي تبدو فيها الألوان وكافة الاكسسوارات أو الورود التي تمَّ اختيارها، ويتم الحصول على موافقة العروسين، يتم الانتقال بعد ذلك إلى موضوع الزفة.
ويتابع المصمّم جمال عكاوي مشيراً إلى أن الزفة يجب أن تكون منسجمة مع ثقافة العروسين ووالديهما والمدعوين، كون هذه العناصر مهمة جداً في عملية اختيار الزفة.
أفكار جديدة لـ"كوشة" عصرية
يقول مصمم ومنظم حفلات الزفاف جمال عكاوي، أن الكوشة تتخذ أهمية خاصة في غالبية الدول العربية. حيث تعد العنصر الأساس والأول الذي يتم العمل على تصميمه، ومن ثم الانطلاق لوضع فكرة العرس النهائية وباقي التصاميم الأخرى.
نصيحة مصمم
"كمصمم أتفهم تقاليد كل بلد عربي، ففي دول الخليج على سبيل المثال، تبقى العروس عادة داخل الكوشة خلال حفل الزفاف لتحافظ على موقعها، مما يجعلها تولي أهمية بالغة للكوشة. وهنا أنصحها دائماً بالحفاظ على تقاليدها وعدم الخروج منها.
أما في بعض الدول العربية الأخرى، فإن العروس تفضل عدم البقاء في الكوشة والتنقل بين المدعوين. فأنصحها بالتركيز على عناصر أخرى غير الكوشة في الزفاف"، يختم المصمّم عكاوي قوله.