ARAB IDOL:ختامها مسك مع شيرين وهكذا ردّ يعقوب شاهين على سؤال "سيدتي نت"

شيرين في الإطلالة الثانية لها
حسن الشافعي
يعقوب شاهين الفائز بالموسم الرابع من "أراب أيدول"
أحلام
شيرين في الإطلالة الثالثة لها
شيرين في الإطلالة الأولى لها
يعقوب شاهين الفائز بالموسم الرابع من "أراب أيدول"
يعقوب شاهين بعد الفوز
نانسي عجرم
نانسي ووائل
10 صور

قبل إعلان النتيجة النهائية لفوز المشترك الفلسطيني يعقوب شاهين بلقب "أراب آيدول" للموسم الرابع، سرت معلومات للحاضرين في الستوديو بأن الفائز سيكون اليمني عمار محمد، إلا أن النتيجة أتت مخالفة للتوقعات بسبب ترجيح البعض بأن تنقسم الأصوات بين الفلسطينيين وبالتالي فمن الطبيعي أن يفوز اليمني.

 

المشترك الفلسطيني يعقوب شاهين يفوز بلقب "آراب أيدول" في موسمه الرابع


فوز يعقوب أجمع عليه الحاضرون في الستوديو وجميع روّاد مواقع التواصل الإجتماعي، وتمكّن شاهين من أن يخطف الأضواء ويرفع علم بلاده فلسطين على المسرح أمام الملايين في العالم العربي. ودحضت محطة الـmbc كل الأقاويل والشائعات التي كانت ترجّح عدم فوز فلسطيني آخر بعد محمد عساف، معتمدة على التصويت لحسم النتيجة، فيعقوب منذ البداية كان مرشحاً قوياً للفوز نظراً للجماهيرية والشعبية التي كان يمتلكها.

كما أُعلن عن فوز يعقوب بجائزة 50 الف دولار حصل عليها من تطبيق “يا مسافر” بالإضافة إلى عقدٍ مع شركة "بلاتينيوم ريكوردز" للإنتاج والتوزيع الموسيقي وإدارة الأعمال، كما سيستمتع يعقوب بلقاء نخبة من نجوم الفن في العالم العربي خلال رحلة "ستارز أون بورد" البحرية. وأدى يعقوب أغنية الفوز وهي أغنية الفنان محمد عساف "أنا دمي فلسطيني" وكان عساف الى جانبه وشاركهما الغناء أيضاً أمير دندن.
رومانسية وعفوية شيرين
وبالعودة إلى سياق الحلقة، أحيت الفنانة شيرين عبد الوهاب الحلقة الختامية من "أراب آيدول"، واستطاعت برومانسيتها وعفويتها أن تنال إعجاب كل من شاهد الحلقة بإطلالاتها الثلاثة، فالحضور استمتع بغناء شيرين لاسيما الفقرة التي أدت فيها أغنية "كده يا قلبي" إلى جانب أحمد فهمي.
ووصف الحاضرون حلقة شيرين بأنها قوية جداً مؤكدين أنها أشعلت الجمهور والمسرح بخفة دمها وتفاعلها بنظراتها مع كل شخص في الستوديو. وحظيت بترحيب كبير من لجنة التحكيم لاسيما من الفنانتين أحلام ونانسي بعد أن جعلتهما تدمعان.

 

مشترك "أراب أيدول" يعقوب شاهين لـ"سيدتي نت": قلبي يدق وهذه هي فتاة أحلامي



في المؤتمر الصحفي
بعد اختتام الحلقة النهائية، عقدت مجموعة الـ mbc مؤتمراً صحفياً ضمّ إلى حامل اللقب يعقوب شاهين، كل من أعضاء لجنة التحكيم النجوم: وائل كفوري ونانسي عجرم وأحلام وحسن الشافعي، ومـازن حـايك المتحدّث الرسمي بإسم مجموعة الـ mbc ومدير عام العلاقات العامة والشؤون التجارية.
في مُستهلّ المؤتمر، تسلّم يعقوب جائزة الـ 50 ألف دولار، أمام أعين الصحفيين وعدسات المصوّرين.
من جانبه، أعرب يعقوب عن عميق سعادته بهذا الفوز الذي أهداه إلى صديقيه عمار وأمير ووطنه فلسطين، وإلى الشعب الفلسطيني، وإلى جمهوره الكبير، وإلى كل من آمن بقدراته ودعمه وصوّت له في العالم العربي وخارجه. كما وعد شاهين جمهوره بمتابعة مشواره الغنائي، وصولاً إلى الاحتراف والنجومية، مؤكّداً عزمه السير على الخطوات التي رسمها له برنامج Arab Idol، مُستفيداً من نصائح لجنة التحكيم والقيّمين على البرنامج طوال فترة التدريب والمنافسة، وصولاً إلى الفوز.
وتابع: "هذا المسرح يعني لي الكثر حتى أنني سأطلب من الشباب أن يعطوني لوحاً من الخشب لأضعه في منزلي كي لا أنساه، وأشكر الجمهور الذي أحبني وهم رأسمالي وهذا النجاح لهم".
وسألت "سيدتي نت" يعقوب عن السبب الذي أعلنه أحمد فهمي بأن هذا الموسم شهد أعلى نسبة تصويت على صعيد برامج الهواة فقال " هو بسبب التنوع الموجود في البرنامج فعلى سبيل المثال أنا وأمير من فلسطين ولكن كل منا مختلف عن الآخر، وصوت عمار وكل المشتركين الذين مروا مدارس أيضاً".
كما علقت أحلام على السؤال بقولها "عندما كنت "لايف" على "انستقرام" و عندما فاز يعقوب وقبل إعلان النتيجة كان هناك أشخاص يصوتون ليعقوب ويرون أنه يجب أن تمنح فرصة لعمار مثلاً ليربح ليدخل الفرحة إلى قلوب اليمنيين، فهذا تأكيد على أن البرنامج يهدف لبث الفرحة وطبعاً يعقوب صوت يستحق الفوز".

بدوره، شدّد مـازن حـايك، المتحدّث الرسمي بإسم مجموعة الـ mbc، في معرض ردّه على أسئلة الصحفيين، على تمسّك المجموعة بمعايير المصداقية، في كل الأوقات، عبر اعتماد آلية التصويت المباشر من قبل الجمهور في مثل هذا النوع من المسابقات التلفزيونية، وذلك بهدف إتاحة الفرص المتساوية لجميع المشتركين بالفوز، واختيار الفائز الحاصل من بينهم على أكبر عدد من الأصوات. كما شدّد على تمسك المحطة بأعضاء لجنة التحكيم الأربعة. فهم نجوم والمحطة تكبر بهم ولا يمكنها الاستغناء عن واحد منهم. وهم شكلوا جزءًا مهماً من نجاح البرنامج حيث جزم أن هناك موسماً خامساً للبرنامج حسبما أكد في حديثه لـ"سيدتي نت"، ولكن الكلام عن هذا الأمر لازال مبكراً.

من جهته، هنّأ وائل كفوري يعقوب شاهين والشعب الفلسطيني بهذا الفوز، مذكراً بتميز أدائه خلال البرنامج وتفاعل الجمهور الواسع معه. كما أشار إلى الصعوبات التي واجهت المشتركين والجهود التي بذلوها بين التصوير والتسجيل قبل الوصول إلى العروض المباشرة، معتبراً أن من تأهلوا إلى المراحل النهائية هم بمثابة أبطال حقيقيين. ودعاهم إلى المثابرة والاجتهاد ليتمكنوا من الاستمرار في نجوميّة حصدوها في البرنامج.  

 

بدورها أثنت أحلام على فوز يعقوب شاهين باللقب، واعتبرت أن "هذا الشاب أدخل فرحة كبيرة إلى قلوب الناس والعالم العربي أجمع، وليس إلى قلوب أبناء فلسطين فحسب". وقالت إنها لشدّة ما كانت مستمتعة بالأصوات التي ظهرت في هذا الموسم، لاسيّما من وصلوا إلى المراحل الأخيرة، تمنت ألاّ تنتهي حلقاته.

 

أما نانسي عجرم فعلّقت بأن يعقوب شاهين استحق اللقب عن جدارة، قائلة إن ما يميّز الموسم الرابع كان عدم الاتفاق بين الجمهور على تشجيع موهبة معينة، بل صوّتوا لعدة مواهب متميزة مشددة على أن يعقوب يمتلك كل مواصفات النجوميّة، متمنية له مستقبلاً فنيّاً ناجحاً.

 

وختم حسن الشافعي بالإشارة ‏إلى أن الموسيقى والغناء مسألة ذوق جماهيري يترجم خلال التصويت، وبالتالي لا قواعد ثاتبة أو شروط معينة تحدد من سيفوز. فإن من يحصد أكبر نسبة من التصويت يحمل اللقب.. لذا فإن ‏الارتقاء بذوق الجمهور ووعيه الموسيقي سيصبان حتماً في صالح من هو أجدر بالتأهل والفوز.. وهذا ما كان.

تابعوا أيضاً:

أخبار المشاهير على مواقع التواصل الإجتماعي عبر صفحة مشاهير أونلاين

ولمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"