تقرير أمريكي: إنجاب الأطفال ليس من أولويات جيل الألفية الجديدة

الشباب لا يتخلون عن الزواج ولكن ينتظرون فترة أطول
الزواج ليس من أولويات جيل الألفية الجديدة
3 صور
أكد تقرير أمريكي حديث، أن الزواج وإنجاب الأطفال لا يدخلان ضمن أولويات جيل الألفية الجديدة الذين يفضلون التعليم وتأمين المستقبل المهني والوظيفي المناسب، في تناقض صارخ مع الأجيال التي سبقتهم.
وقد خلص التقرير الصادر مؤخراً عن وزارة التجارة الأمريكية، تحت عنوان "الاقتصاد المتغير والديموغرافيات للشباب في المرحلة ما بين 1975- 2016 "، إلى أن معظم الأمريكيين البالغين يعتقدون بأن الإنجازات التعليمية والاقتصادية من الأمور المهمة في مرحلة البلوغ، ووفقاً لـ "الوكالات" فإن أكثر من نصف الأمريكيين يعتقدون بأن الزواج وإنجاب الأولاد ليس أمراً مهماً جداً لكي يصبح الشخص راشداً. وفي التقرير لوحظ وجود فرق آخر وهو أن هؤلاء الشباب الذين يختارون الزواج، يفعلون ذلك في سن متأخرة جداً، مقارنة بالأجيال السابقة التي كانت تضع الزواج في مقدمة أولوياتها، وعلى سبيل المثال في السبعينيات، تزوَّج 8 من كل 10 أشخاص في سن الثلاثين، وفي الوقت الحاضر، يصل سن الزواج حتى 45 عاماً، بواقع 8 من كل 10 أشخاص متزوجين.
وأشار التقرير أيضاً إلى أن النتائج التي تم التوصل إليها تشير إلى أن الشباب لا يتخلون بالضرورة عن الزواج إلا لأنهم ينتظرون فترة أطول.
كما انخفضت نسبة النساء اللواتي بقين في المنزل "ربات بيوت" ممن تتراوح أعمارهن بين 25 - 34 سنة، خلال الأربعين سنة الماضية من 43% إلى 14% في 2016.