الأمير خالد الفيصل يتابع الاستعدادات لـ "العشر الأواخر" في مكة

الأمير خالد الفيصل
الاستعدادات لـ "العشر الأواخر" في مكة
مساعدة المعتمرين والزوار لتأدية مناسكهم بكل هدوء وسكينة
4 صور
يتابع الأمير خالد الفيصل، مستشار الملك سلمان، أمير منطقة مكة المكرمة، استعدادات الأجهزة التنفيذية في الحرم المكي، لحظة بلحظة، لتقديم أفضل وأرقى الخدمات لقاصدي بيت الله الحرام، انطلاقاً من توجيهات الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.
حيث يتوافد مئات الآلاف من المعتمرين والزوار من داخل السعودية وخارجها على الحرم مع الدخول في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك لقضاء تلك الأيام المباركة بجوار بيت الله الحرام، واغتنامها في أداء العمرة، وأداء صلاتَي التراويح والتهجد في المسجد الحرام.
عليه، حشدت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي أكثر من 10 آلاف موظف وموظفة من المؤهلين علمياً وعملياً للمراقبة ومتابعة سير العمل، بالإِضافة إلى عمال وعاملات النظافة. بحسب "واس".
وتعمل "الرئاسة" على تحقيق عدد من الأهداف، منها: مساعدة المعتمرين والزوار لتأدية مناسكهم بكل هدوء وسكينة، مع الحرص على تنفيذها دون عوائق تُذكر.
كما وفرت أمانة العاصمة المقدسة أفضل الخدمات البلديـة للأهالي والمعتمرين والزائرين في مكة المكرمة أثناء الموسم، وتشمل أعمال الأمانة الخدمات البلدية كافة، مثل: النظافة العامـة، وتجميع ونقل النفايات والتخلص منها، ومكافحة الحشرات، ومتابعـة المحلات التجارية والمحلات التي لها علاقة بالصحة العامة، والكشـف على المواد الغذائيـة المعروضة للبيع للتأكـد من صلاحيـتـها للاستخـدام الآدمي، ومتابعة أعمال المسالخ العامة والأهلية، وتشغيل وصيانة ونظـافة المرافق البلدية، مثل:
الطرق، والأنفاق، وشبكات الإنارة، ومواقف السيارات، ودورات المياه العامة، والحدائق العامة، والمسطحات الخضراء، وشبكات تصريف مياه الأمطار والسيول، والمتابعة الميدانية لجميع الأعمال المتعلقة بالخدمات والمرافـق البلدية.