صحة ورشاقة /رشاقة ورجيم

وجبات خفيفة صديقة الـ"رجيم"

من المُمكن تناول وجبتين خفيفتين، يوميًّا
في 3 أكواب من الفشار، 125 سعرة حراريَّة
إنَّ ثمرةً من الموز تُشكِّل خيارًا مثاليًّا، عند الشكوى من الآلام السابقة للطمث
عند الرغبة في الشوكولاتة، من المُفضَّل اختيار النوع الداكن منها والخالي من الحليب
في طبق من حساء العدس، أقلّ من 125 سعرة حراريَّة
كوب الـ"لاتيه" الخالي من الدسم والمعدُّ بالقهوة الخالية من الـ"كافيين" يُحارب التوتُّر
في كوبٍ من الزبادي بالفاكهة الخالي من الدسم، الكثير من المُغذِّيات
من الممكن الاستمتاع بـ8 حبات صغيرة من الجزر، مع تتبيلة مُعدَّة من عصير الليمون الحامض والكمُّون

الوجبات الخفيفة تُصاحب الـ"رجيم" الصحِّي، وتكافح عند حسن اختيارها الإفراط في تناول الطعام في الوجبات الرئيسة.

اختصاصية التغذية لانا فايد عريسي من "لوو كال دايت كلينيك"، تطلع القارئات على الخيارات الصحيّة لهذه الوجبات صديقة الـ"رجيم":

يحقُّ للمرء بوجبتين خفيفتين، يوميًّا: موعد الأولى يلي الفطور، أي بين العاشرة والحادية عشر صباحًا، وتكون عبارة عن ثمرة فاكهة توازي حجم كفِّ اليد. أمَّا موعد الثانية فيحين عند الرابعة أو الخامسة عصرًا، وتكون عبارة عن صنف من الحلويات أو أي من الوجبات الخفيفة المذكورة أدناه:
| ثمرة موز: خيارٌ مثاليٌّ، عند المعاناة من الآلام السابقة للطمث. وفيها الكثير من المعادن الضروريَّة، كالبوتاسيوم والفيتامين "ب 6"، اللذين ينقصان من جسم المرأة، خلال الفترة السابقة للطمث. كما يُساعد الموز في الشعور بالشبع.
* نصيحة: تُقطَّع ثمرة مُتوسِّطة الحجم من الموز في كوب، ثم تُضاف إليها ملعقة صغيرة من بودرة الكاكاو و3 حبَّات من اللوز (السعرات الحرارية: أقلّ من 90 سعرة حراريَّة).
| الزبادي بالفاكهة الخالي من الدسم أو كوب من الـ"لاتيه" الخالي من الدسم، مُعدًّا من القهوة الخالية من الـ"كافيين": يحتويان على ما يكفي من المُغذِّيات، مثل: الكالسيوم وهو الأهمّ، فضلًا عن أنَّ البروتين في الحليب يُساعد في محاربة التوتُّر (السعرات الحراريَّة: 125 سعرة حراريَّة).
| حساء العدس: إنّ تناول هذا الحساء الساخن الغنيّ بالبروتين والفيتامين "ج"، سيستغرق بعض الوقت. ولذا، يتطلّب الاستمتاع بهذه الوجبة الجلوس على الطاولة والاسترخاء (السعرات الحراريَّة: أقل من 125 سعرة حراريَّة).
| الجزر: بالإضافة إلى أنَّه غنيّ بالبوتاسيوم، على غرار الموز، إلا أن الجزر مقرمش وتناوله يستغرق وقتًا. ويُمكن، في هذا الإطار، الاستمتاع بثماني حبَّات صغيرة منه، مع عصير الليمون الحامض والكمُّون (السعرات الحراريَّة: أقلّ من 80 سعرة حراريَّة). كما، يمكن إضافة صلصة مؤلَّفة من ملعقتين كبيرتين من الحمُّص (السعرات الحراريَّة: 90 سعرة حرارية).
| 3 رقائق من القمح الكامل، مع شريحتين من الجبن القليل الدسم: يُفضَّل اختيار رقائق القمح الكامل دائمًا، لأنّ الألياف تجعلنا نشعر بالشبع بين الوجبات. كما أنَّ الجبن قليل الدسم يوفِّر البروتين والكالسيوم (السعرات الحراريَّة: 135 سعرة حراريَّة).
| 3 أكواب من الفشار: تُضاف ملعقة صغيرة من الزيت إلى الفشار، الذي يُوضع فداخل الـ"مايكرويف". (السعرات الحراريَّة: 125 سعرة حراريَّة).
| الشوكولاتة: يُفضَّل اختيار حبَّتان صغيرتان منها ، تزن كلٌّ منهما 15 غرامًا، على أن تكون داكنة وخالية من الحليب. (السعرات الحراريَّة: 185 سعرة حرارية)، أو لوح شوكولاتة صغير خال من السكَّر بزنة 28 غرامًا (السعرات الحراريَّة: 135 سعرة حرارية).
| قبضة من رقائق الفطور (كورن فليكس) و12 ملعقة كبيرة من الزبيب والزبادي بالفاكهة (السعرات الحراريَّة: 185 سعرة حراريَّة).
| كرتان من البوظة قليلة الدسم (السعرات الحراريَّة: 90 سعرة حرارية).
| ملعتقان من اللبنة الخالية من الدسم، مع النعناع المُجفَّف (السعرات الحراريَّة: 55 سعرة حراريَّة).
| كوب من سلطة الفاكهة (السعرات الحراريَّة: 120 سعرة حراريَّة).

شاركونا تعليقاتكم...

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X