صحة ورشاقة /رشاقة ورجيم

نصائح "رجيم" لاستعادة الرشاقة بعد الإنجاب

"سيدتي. نت" يقدم أبرز الوصايا الصحية والغذائية لاستعادة قوام الجسم بعد تكرار الولادات
من المفضل المواظبة على تناول بعض الأعشاب والمواد الغذائية التي أثبتت فعاليتها في حرق الدهون والتخلص من السموم في الجسم كالشاي الأخضر
الزبادي يمكن أن يغيّر قدرة الجسم على أيض الدهون بصورة تجعله يفقد ما يقارب 50% من الدهون فيه ويحتفظ بالعضل لغناه بالكالسيوم
إن الاستعاضة عن المشروبات الغازية بالعصائر الطبيعية الخالية من السكر، يوفر حوالي 49 سعرة حرارية في اليوم على الأقل
من الضروري الحفاظ على النشاط البدني، وممارسة رياضات المشي أو الركض أو السباحة لشد الجلد المترهل ومنع أية زيادة في الوزن
حساء الخضروات الساخن يخلص من الدهون المكتسبة من الغذاء بسرعة ويطردها خارج الجسم

تبيّن دراسة لباحثين من كلية الطب فى سانت لويس في أميركا أن المرأة تحتاج إلى سنة كاملة لاستعادة وزنها ولياقتها من تاريخ الولادة الأخيرة، فقد توصلت البحوث التي أجريت على مجموعة من النساء اللاتي أنجبن فى فترات متفاوتة، أن جسم المرأة يفقد كمية كبيرة من المعادن (الكالسيوم والحديد والزنك) في أثناء الولادة ما يتسبّب في ضعف الطاقة والتعب المزمن وعدم القدرة على أداء الأنشطة الرياضية.وقد خلصت إلى أن الولادات المتكررة قد تبدّل من شكل جسم المرأة وتقلل من لياقتها على المدى الطويل، حيث تزداد مساحة الجلد المترهل حول البطن والخصر وينتشر "السلولايت" في الوركين والفخذين والذراعين نتيجة لزيادة الوزن في أثناء وبعد الحمل.
"سيدتي. نت" يطلع من الاختصاصية في التغذية العلاجية نوال البركاتي على أهم الوصايا الصحية والغذائية لاستعادة قوام الجسم بعد تكرار الولادات، وكيفية الحفاظ على الصحة بعد سن الأربعين.

1. تناول ما لا يقل عن ثلاثة أكواب من الزبادي قليل الدسم يوميًّا (170 غرامًا لكل كوب)، فقد بينت دراسة صادرة عن جامعة واشنطن أن الزبادي يمكن أن يغيّر قدرة الجسم على أيض الدهون بصورة تجعله يفقد ما يقارب 50% من الدهون فيه ويحتفظ بالعضل لغناه بالكالسيوم الذي يزيد من الأنزيمات التي تكسر الدهون في الجسم، وأن من تناولوا الزبادي خالي الدسم قد فقدوا كيلوغرامات أكثر من اخرين كانوا يتبعون "رجيم" قليل في السعرات الحرارية.
2 الاستعاضة عن المشروبات الغازية بالعصائر الطبيعية الخالية من السكر، ما يوفر حوالي 49 سعرة حرارية في اليوم على الأقل، ويساعد على فقد 6 كيلوغرامات من الوزن على مدار العام.
3. يتفق الباحثون على أن المرأة التي تعرضت للولادات المتكررة يحتفظ بقدرة أكبر من الدهون في منطقة البطن والوركين، وهي المناطق التي تعرضت لزيادة الوزن أثناء الحمل، ما يحتّم اتباع نظام غذائي مرتفع في البروتين ومنخفض في الدهون والـ"كربوهيدرات" لتفادي حدوث أي زيادة غير مرغوبة في الوزن.
4. المواظبة على تناول بعض الأعشاب والمواد الغذائية التي أثبتت فعاليتها في حرق الدهون والتخلص من السموم في الجسم، وأبرزها:الزنجيبل بالعسل والليمون، أو خل التفاح المخفف بالماء قبل كل وجبة رئيسة، أو الشاي الأخضر لما يحتويه من مادة الفلافينويدات المقاومة للتأكسد.
5. تناول حساء الخضر الساخن وخصوصًا حساء الملفوف الذي يخفض كفاءة مستقبلات الدهون في الجسم ويخلص من الدهون المكتسبة من الغذاء بسرعة ويطردها خارج الجسم.
6. الحفاظ على النشاط البدني، وممارسة رياضات المشي أو الركض أو السباحة لشد الجلد المترهل ومنع أية زيادة في الوزن.

وصفتان طبيعيتان لإنقاص الوزن الزائد
1. مسحوق ورق العنب: يُغمر 50 غرامًا من مسحوق أوراق العنب الجافة في لتر من الماء، ويُغلى هذا المزيج على نار هادئة، ثم يُترك جانبًا لربع ساعة حتى يبرد.
ينصح بشرب أكواب ثلاثة يوميًّا منه، بمعدّل كوب بعد كل وجبة رئيسة.
2. عصيرا البقدونس وقشور الليمون المغلية: ينصح بشرب نصف كوب من عصير البقدونس الطازج على الريق يوميًّا.ويعدّ مزيج قشور الليمون الخارجية عبر غليها مع كوب من الماء على نار هادئة لـ 15 دقيقة، ثم ايداعه ليبرد ويشرب مباشرة بعد عصير البقدونس.ويتمّ الاستمرار على هذه الوصفة لحين بلوغ الوزن المناسب.

شاركونا تعليقاتكم...

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X