تاجر ذهب يشتري الوهم بـ 1.5 مليون درهم

قضت محكمة الجنح في دبي، برئاسة القاضي أيمن عبدالحكم الأشعت، أمس، بالحبس عامين والإبعاد بحق ثلاثة محتالين نصبوا على تاجر ذهب آسيوي، واستولوا على نحو 1.5 مليون درهم، مقابل صفقة ذهب وهمية.
الصفقة عبارة عن 50 كيلوغراماً، وقد أغروه بسعر يقل 12% عن السوق العالمية، ووفروا له - بحسب تحقيقات النيابة العامة - كل الإثباتات التي تدل على صحة الإجراءات، بل اصطحبوه في جولة إلى بلادهم، حيث زار شركة متخصصة، وشاهد بعينيه 25 كيلوغراماً من الذهب، فدفع لهم عربوناً فورياً، ثم حوّل لهم مبالغ مالية ضخمة، قبل أن يكتشف أنه اشترى الوهم بـ1.5 مليون درهم.
المحتالون عرضوا على المجني عليه وثيقة تدل على وصول الذهب إلى الإمارات، وتخليصه من الجمارك، وحاجتهم إلى مبلغ 944 ألفاً و300 درهم، فسدد لهم النقود، بعد أن عرضوا عليه سبيكة ذهبية تزن نصف كيلوغرام، باعتبارها من الصفقة، فتوجه إلى سوق الذهب، وتأكد من سلامتها، وانتظر وصول الذهب في الوقت المحدد، لكنه لم يصل، فأدرك أنه وقع ضحية
صفقة وهمية، وأبلغ شرطة دبي، التي قبضت على اثنين من المتهمين، وأحالتهما إلى النيابة، ومنها إلى محكمة الجنح، التي قضت بحبسهما عامين مع الإبعاد.
يشار، حسب شاهد عيان من شرطة دبي، أنه تم العثور على مبلغ 600 ألف درهم و41 ألف دولار، مع المتهمَين، واعترفا بالحصول عليه من المجني عليه، لإبرام صفقة من الذهب.