صحة ورشاقة /الطب البديل

10 ممارسات صحية أكثر رواجًا... بادري فورًا إلى تطبيقها

حافظي على شعر صحي
اضيفي الزيوت العطرية إلى طعامك
طبقي فيتامين سي على بشرتك

يحب الجميع موقع "بنترست" بسبب الوصفات السهلة التي يمكن الحصول عليها، والأفكار الخاصة باللياقة البدنية، والتنحيف والجمال وغيرها. وقد وصف هذا الموقع الشهير أكبر مشروع حول بعض الاتجاهات الصحية لعام 2018، تعرّفي إليها في الآتي:

1- صحة الأمعاء
زيادة مبيعات الأطعمة المخمّرة ومواد البروبيوتيك التي تباع مباشرة، دليل على أنّ الناس باتوا أكثر اهتمامًا بأمعائهم أكثر من أي وقت مضى. وارتفع عدد الأشخاص الذين احتفظوا بالعنوان "صحة الأمعاء" بنسبة 251 في المئة. كوني منهم، لأنّ المعدة بيت الداء!

2- تدريبات القوة
الرجال والنساء على حد سواء، أصبحوا أكثر اهتمامًا برياضة رفع الأثقال، الأمر الذي يثبت أنّ القوة أكثر أهمية من هدف الوزن أو قياس السروال. وارتفع عدد الأشخاص الذين احتفظوا بالعنوان "تدريبات القوة" بنسبة 415 في المئة. ما رأيكِ، هل تجرّبين الأمر؟

3- تنقية الهواء
يصبح الناس أكثر اهتمامًا بالهواء النقي النظيف، والدليل على ذلك أنّ عدد الأشخاص الذين احتفظوا بالعنوانين "منقي الهواء"، و"النباتات التي تنقي الهواء"، ارتفع بنسبة 270 في المئة. بادري إلى فعل ذلك...

4- ما بعد التمارين الرياضية
مع تزايد أعداد الأشخاص الذين يذهبون إلى مراكز اللياقة البدنية، فإنهم مهتمون كذلك بما يجب عمله بعد أداء التمارين وتبلّلهم بالعرق، حيث ازداد عدد الأشخاص الذين احتفظوا بالعنوان: "تمارين التمدد التي تتبع التمارين الرياضية" بنسبة 105 في المئة.

5- شعر صحي
الحفاظ على خصلات الشعر بأفضل حال وشكل، أولوية، والدليل أنّ عدد الأشخاص الذين احتفظوا بالعنوان: "نصائح لشعر صحي" ازداد بنسبة 219 في المئة.

6- مصل فيتامين "سي"
الفيتامين "سي" C ليس لتقوية نظام المناعة في الجسم فقط، إذ يُعتقد أنه يساعد على تحسين ملمس البشرة وزيادة إشراقها عندما يُطبّق موضعيًّا على البشرة، وقد ارتفع عدد الأشخاص الذين احتفظوا بالعنوان: "مصل فيتامين سي" بنسبة تفوق الرقم 3،379 في المئة.

7- تاي تشي
ازدادت شعبية الرياضة الروحية الصينية "تاي تشي" بفضل قدرتها على تخفيف التوتر، وإزالة الألم. وارتفع عدد الأشخاص الذين احتفظوا بالعنوان: "تاي تشي" بنسبة 189 في المئة.

8- وصفات الطعام بالزيوت العطرية الأساسية
الزيوت العطرية من الأنواع الشهيرة للعلاج بالروائح، ويُعتقد أنها تزيل التوتر وتشحن يومكِ بالطاقة، وربما تساعد على فقدان الوزن. ولكن هناك بعض أنواع الزيوت العطرية آمنة تمامًا في الطهو، مثل إكليل الجبل، حيث ارتفع عدد الأشخاص الذين احتفظوا بالعنوان: "وصفات الطعام بالزيوت العطرية" بنسبة 689 في المئة.

9- رعاية الذات
سواء دلّلتِ نفسكِ بحمّام طويل المدة بشامبو الفقاعات، أو بنزهة في الطبيعة، أو غفوتِ غفوة أنتِ بحاجة ماسة إليها، فإنّ العناية بالذات ورعايتها والاحتفاظ بوقت خاص لكِ، أمر ضروري للصحة والعافية. وارتفع عدد الأشخاص الذين احتفظوا بالعنوان: "العناية بالذات" بنسبة 537 في المئة.

10- عجلة اليوغا
اتركي فرشات وبنطلونات اليوغا جانبًا، فالموضة الرائجة الآن هي لعجلات اليوغا. وارتفع عدد الأشخاص الذين احتفظوا بالعنوان: "عجلة اليوغا" بنسبة 72 في المئة. قومي بتجربتها.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X