صحة ورشاقة /الطب البديل

جرّبي هذه الطرق الصحية الجديدة على الفور

نصائح صحية
الكينوا يزودك بالبروتين
التوابل المغربية صحية للغاية

ندعوكِ للتعرف على أحدث الاتجاهات في الأطعمة والعافية والأكثر رواجًا، وفقًا لبعض مواقع التواصل الاجتماعي الشهيرة:


_ القلي الصديق
بعد قلّايات الهواء التي زادت شعبيتها في الآونة الأخيرة، زادت معها الوصفات الصديقة للنظام الغذائي التي يمكن تنفيذها في هذا الإناء المطبخي الصحي. وتستخدم القلايات الهوائية فقط ملعقة كبيرة من الزيت، وتطهو الطعام باستخدام الهواء الساخن فقط، وهذا يعني أنّ أطباقكِ المفضلة تحتوي دهونًا أقل، وسعرات حرارية أقل بكثير من تلك المقليّة بالزيت الكثير العميق.
وارتفع عدد الأشخاص الذين احتفظوا بالعنوان: "القلايات الهوائية" بنسبة 1،809 في المئة.

_ الشوربة
شرب العصير كان السمة الشهيرة لعام 2017، ولكنّ عدد الأشخاص الذين احتفظوا بالعنوان: "شرب الشوربة" ارتفع بنسبة 306 في المئة في عام 2017، حين بدأ الناس بالبحث عن طرق صحية لتناول الخضروات المهروسة.

_ القهوة فائقة القوة
القهوة الممزوجة بمكونات الأطعمة فائقة القوة، مثل، الحليب الخالي من الدسم، أو حليب الصويا، أو حليب اللوز، أو جوز الهند. وزاد عدد الأشخاص الذين احتفظوا بهذا العنوان: "القهوة الصحية" بنسبة 218 في المئة.

_ الأطباق المستوحاة من الطعام المغربي
ارتفع عدد الأشخاص الذين احتفظوا بوصفات الطعام "المغربي" بنسبة 2،579 في المئة، وركزوا على الأطباق المطبوخة بتوابل شمال افريقيا بما فيها الكمون والكزبرة والهيل.

_ البروتينات النباتية
يبحث الناس عن بدائل للّحوم للحصول على البروتين، ومن هذه البدائل: العدس والقنّب والكينوا والصويا، وارتفع عدد الأشخاص الذين احتفظوا بالعنوان: "البروتينات النباتية" بنسبة 417 في المئة.

_ البازيلاء المفرقعة
يستبدل الناس حاليًّا رقائق البطاطا التي تؤدي إلى السُمنة، بالوجبات الخفيفة النباتية الصحية، بما فيها الإدمامي (فول الصويا غير ناضج بقشرته الخضراء)، والبازيلاء المفرقعة، وارتفع عدد الأشخاص الذين احتفظوا بالعنوان: "البازيلاء المفرقعة" بنسبة 273 في المئة.

_ التوابل الكورية
التوابل الكورية مثل غوشوجانغ (معجون الفلفل الحلو  والحار) أكثر شهرة الآن من ذي قبل. وارتفع عدد الأشخاص الذين احتفظوا بالعنوان: "التوابل الكورية" بنسبة 222 في المئة.

_ الزبدة الخالية من اللاكتوز
في الوقت الذي يهجر فيه الناس منتجات الألبان ويتّبعون حمية باليو (حمية العصر الحجري والتي تعتمد على ما كان يأكله البشر أثناء العصر الحجري)، ثمة أشخاص يصبحون أكثر اهتمامًا في الزبدة الخالية من اللاكتوز. وارتفع عدد الأشخاص الذين احتفظوا بالعنوان: "زبدة خالية من اللاكتوز" بنسبة 155 في المئة.

_ التحلية النباتية
يترك الناس أكل اللحوم والمنتجات الحيوانية الأخرى بأعداد قياسية، فلا عجب إذًا أنّ عدد الأشخاص الذين احتفظوا بالعنوان: "الحلوى النباتية" بنسبة 329 في المئة.

_ الكوكتيل
يمكنكِ أن تدلّلي نفسكِ بتناول مشروبات الكوكتيل المفضلة لديكِ، ولكن من دون تلك المحرّمة. وارتفع عدد الأشخاص الذين احتفظوا بالعنوان: "مشروبات بكر" بنسبة 160 في المئة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X