صحة ورشاقة /رشاقة ورجيم

الزنجبيل مفيد في الـ"رجيم"... ولكن؟!

الزنجبيل يُساعد في خسارة الوزن؛ فهو يُنشِّط عمليَّة الهضم من خلال زيادة الحموضة في المعدة وتحفيز الأنزيمات الهاضمة
من المُفضَّل أن تمتنع الحوامل في الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل عن تناول الزنجبيل، لأن الأخير يحتوي على مواد قد تساعد في الولادة المبكرة
إنَّ فوائد الزنجبيل في الـ"رجيم" المخسس، قد تتحوَّل إلى أخطار على الصحَّة، في حال مصاحبته بعض الأدوية المضادة للتخثُّر
الزنجبيل يجعل جهاز الهضم يعمل بكفاءة
من الممكن استخدام الزنجبيل في الطهي أو شربه كشاي من أجل خسارة الوزن
الزنجبيل علاج آمن نسبيًّا، بيد أنَّ هناك بعض الفئات، التي يمنع عليها استخدامه
الزنجبيل يفيد في الـ"رجيم" المخسس، عن طريق إحراق السعرات الحرارية وزيادة درجة حرارة الجسم؛ لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف
طريقة التحضير: تُخلط المكوِّنات مع بعضها البعض

في الـ"رجيم" المخسس، يشيع استعمال الزنجبيل، نظرًا إلى فوائده في خسارة الوزن وخصائصه المطهرة للجسم. ولكن، لا نستطيع استعمال الزنجبيل كيفما كان أثناء الــ"رجيم" المخسس، أو المغالاة في شربه.

يُساعد الزنجبيل في خسارة الوزن؛ فهو يُنشِّط عمليَّة الهضم من خلال زيادة الحموضة في المعدة وتحفيز الأنزيمات الهاضمة، فيجعل جهاز الهضم يعمل بكفاءة. وبالتالي، يفيد الزنجبيل في الـ"رجيم" المخسس، عن طريق إحراق السعرات الحرارية وزيادة درجة حرارة الجسم؛ لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف. ويُمكن استخدام الزنجبيل في الطهي أو شربه كشاي من أجل خسارة الوزن.


 

وصفة الزنجبيل للتخسيس وتطهير الجسم


طريقة التحضير: تُخلط المكوِّنات مع بعضها البعض.

من فوائد إلى أخطار!
يقول الاختصاصي في التغذية والتصنيع الغذائي والأعشاب، الدكتور رالف عيراني، لـ"سيدتي. نت" إنَّ "فوائد الزنجبيل في الـ"رجيم" المخسس، قد تتحوَّل إلى أخطار على الصحَّة، في حال مصاحبته بعض الأدوية المضادة للتخثُّر أو إذا أُخذ مع عقاقير الـ"بيتا بلوكر" التي يتعاطاها مرضى الضغط أو العقاقير التي أساسها الإنسولين". ويشرح د.عيراني، أن "الزنجبيل علاج آمن نسبيًّا، بيد أنَّ هناك بعض الفئات، التي يمنع عليها استخدامه، كــ:
| الحوامل في الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل، نظرًا إلى أنَّ الزنجبيل يحتوي على مواد قد تساعد في الولادة المبكرة.

 



 

المصابين بالاضطرابات الدموية؛ إذ معلوم أنَّ من بين فوائد الزنجبيل تحسين الدورة الدموية، إلَّا أنَّه يمنع شربه شاي الزنجبيل أو استهلاك هذا الأخير، من قبل المُصابين باضطرابات في الدم، مثل: الـ"هيموفيليا" أو نزف الدم الوراثي.
| الأفراد الذين يتعاطون عقاقير لعلاج الضغط أو السكري، فقد يتعارض الزنجبيل مع بعض الأدوية، ولا سيَّما تلك المضادة للتخثَّر أو أدوية الـ"بيتا بلوكر" أو الـ"إنسولين". إذن، إذا كنت تأخذين أدوية لعلاج ضغط الدم أو السكري، ابتعدي عن الزنجبيل وشايه، لأنَّه قد يثبط عمل العقاقير المذكورة.


شاركونا تعليقاتكم...

 

المزيد من رشاقة ورجيم

X