صحة ورشاقة /رشاقة ورجيم

الرجيم: زيت جوز الهند لخسارة الوزن

الرجيم: زيت جوز الهند لخسارة الوزن
الرجيم: زيت جوز الهند لخسارة الوزن، إذ هو يُخفِّف حدَّة الشهية
الرجيم: زيت جوز الهند لخسارة الوزن، إذ هو يزخر بالأحماض الدهنيَّة التي تُعزِّز عمليَّة الأيض
اختصاصية التغذية والصحَّة العامَّة لانا الزيلع
الرجيم: زيت جوز الهند لخسارة الوزن، مع ضرورة استهلاكه باعتدال، أي من ملعقة إلى 4 ملاعق كبيرة في اليوم
الرجيم: زيت جوز الهند لخسارة الوزن، نظرًا إلى أنَّه يؤدِّي إلى انخفاض تلقائي في السعرات الحرارية
الرجيم: زيت جوز الهند لخسارة الوزن، على أن يقترن برجيم صحي وممارسة التمرينات الرياضية

دعم الرجيم بزيت جوز الهند يُخلِّص من الدهون، حسب دراسات. وفي هذا الإطار، يكشف "سيدتي. نت" عن علاقة زيت جوز الهند بخسارة الوزن والرجيم، في الآتي:
 

الرجيم: زيت جوز الهند لخسارة الوزن

يتألَّف زيت جوز الهند من 90% من الدهون المشبعة، والأخيرة هي في الغالب عبارة عن حمض "اللوريك" ذي الأثر الإيجابي على صحَّة القلب، مُقارنة بالدهون المشبعة المتوافرة في اللحوم ومنتجات الألبان. ومن المُلاحظ انخفاض في معدَّلات أمراض القلب عمومًا، في الدول ذات الاستهلاك المرتفع لمنتجات جوز الهند. من جهةٍ ثانيةٍ، يُساعد زيت جوز الهند في خسارة الوزن، لكونه:
1. غنيًّا بالأحماض الدهنية التي تُعزِّز عمليَّة الأيض. علمًا أنَّ هذه الخاصيَّة في دهون زيت جوز الهند تختلف عن معظم الدهون الأخرى المتوافرة في الأطعمة، إذ ترسل دهون جوز الهند مباشرةً إلى الكبد من جهاز الهضم، حيث يتمُّ استخدامها كطاقة على الفور. إشارة إلى أن دراسة كانت أثبتت أن زيت جوز الهند يزيد استهلاك الطاقة بمقدار 120 سعرة حرارية في اليوم.
2. يُخفِّف من حدَّة الشهية، ويؤدِّي إلى انخفاض تلقائي في السعرات الحرارية.

الرجيم: زيت جوز الهند لخسارة الوزن

بالمقابل، يجدر استهلاك زيت جوز الهند باعتدال، أي من ملعقة إلى أربع ملاعق كبيرة في اليوم، نظرًا إلى أن استهلاك السعرات الحرارية الزائدة، يؤدي إلى تخزين الدهون في الجسم، وأن الجرعات العالية من زيت جوز الهند قد تُساهم بشكل غير مباشر في تناول كم كبير من السعرات الحرارية بشكل عام. وعلى الرغم من أن تناول زيت جوز الهند مفيد جدًّا لإنقاص الوزن، إلا أنه يجب أن يقترن برجيم صحي وممارسة التمرينات الرياضية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X