كيفية التغلب على "سُمنة الشتاء"

يتميز الشتاء باحتياج الشخص فيه إلى تناول كميات كبيرة
إضافة الشاي الأخضر إلى يومك أفضل وسيلة لتعزيز حرق الدهون
3 صور

يتميز الشتاء باحتياج الشخص فيه إلى تناول كميات كبيرة من السعرات الحرارية لتدفئة جسمه، ما يتسبَّب في زيادة وزنه خلال هذا الفصل، لذا قدمت سوزي بريل، خبيرة التغذية، قائمة لمَن يريدون التخلص من بعض الكيلوجرامات التي اكتسبوها في الشتاء.
وقالت سوزي لصحيفة "ميل أونلاين" البريطانية: إن "القريدس يشتهر بمحتواه العالي من البروتين، وانخفاض سعراته الحرارية، لذا يعد خياراً شهياً عند مزجه بطعام خفيف آخر". وأضافت "لكن هذا يمكن أن يصاحبه ضرر غذائي، حيث إن أكبر مشكلة خاصة بالقريدس، هي ما نأكله معه، فإذا تم تناوله مقلياً، أو جرى تقديمه مع صلصة بيضاء، أو مرق توابل، فسيرتفع محتوى الدهون بشكل ملحوظ، لذا يمكن إضافة الليمون تقريباً إلى كل الوجبات ليجلب معه انتعاشاً للموسم الجديد، ويعد الليمون مصدراً رائعاً لفيتامين سي".
وتابعت سوزي "يساعد الليمون في خفض المؤشر الجلايسيمي للوجبات التي تحتوي على الكربوهيدرات، ويمكن أن يقوم بعضهم بطقوس رائعة عندما ترافقه زجاجة مياه لبدء اليوم بإعادة الترطيب".
ولاتزال السبانخ تتربع على عرش المغذيات، إذ قالت سوزي: "تلقي الأوراق الخضراء الداكنة للسبانخ الضوء على محتواها الغني من العناصر الغذائية، حيث تعد أوراق السبانخ مصدراً غنياً لفيتامين سي، وحمض الفوليك". ونصحت بطهي السبانخ بزيت الزيتون لتحسين امتصاص العناصر الغذائية.
وعلى الرغم من أن الشاي الأخضر ليس طعاماً فعلياً، إلا أنه مفيد للغاية لخسارة الوزن. وقالت سوزي: "إذا كنت تبحث عن معزز لحرق الدهون فإضافة أكواب من الشاي الأخضر إلى يومك أفضل وسيلة ذلك".