155 متطوعاً ومتطوعة يساندون «الهلال الأحمر» بـ«الجنادرية 33»

تولي هيئة الهلال الأحمر السعودي التطوع اهتماماً غير مسبوق، وذلك ضمن أهدافها الإنسانية الرئيسية حيث تعمل جل جهدها لتطوير هذه المنظومة الحيوية بشكل مستمر.
ويأتي دور التطوع بارزاً من خلال المشاركة في الميدان بجانب الفرق الإسعافية التابعة للهيئة في المهرجانات والمناسبات الوطنية التي تقام في المملكة.
ودفعت الهيئة في المهرجان الوطني للتراث الثقافة «الجنادرية 33» الثالث والثلاثون بأكثر من 155 متطوعاً ومتطوعة يعملون في المجال الصحي والإسعافي، إضافة لحصولهم على الدورات المعتمدة من قبل الهيئة للعمل في الميدان.
وتتواجد الفرق الإسعافية في 12 موقعاً بالمهرجان لمباشرة حالات الإصابات والمرضية تحت إشراف مباشر من هيئة الهلال الأحمر، حيث تم تقسيم الفرق إلى 4 مجموعات، منها فرق على سيارات الغولف، وفرق راجلة داخل الأجنحة المشاركة، وفرق داعمة ومساندة للفرق الإسعافية التابعة للهيئة والمتواجدة داخل المهرجان، ولأول مرة هذا العام تم استحداث فرق الدراجة التطوعية؛ لسهولة الوصول للمصابين في الأماكن المزدحمة بالزوار خصوصاً الحالات الحرجة.
وتم تجهيز جميع الفرق التطوعية بشنط إسعافية تحتوي على جميع أدوات الإسعافات الأولية؛ لمباشرة أي حالة طارئة لا قدر الله، حيث باشرت الفرق بمعدل متوسط أربعين حالة يومياً من بداية المهرجان وحتى الآن.