أسرة ومجتمع /مجتمع أون لاين

فيديو.. حشرات صراصير الليل تنتشر في ساحات الحرم

ضجت كل من مواقع التواصل الاجتماعي المتعددة، ووسائل الإعلام المختلفة بصور ومقاطع فيديو يظهر فيها انتشار حشرات كثيرة في الساحات المحيطة بالحرم المكي الشريف، لتقوم أمانة العاصمة المقدسة مباشرة بإصدار بيان أوضحت فيه أنّ هذه الحشرة تسمى الجنادب السوداء (الجداجد) أو ما يسمى صرصار الليل وهي حشرات مهاجرة، وقد تم توجيه كافة الفرق المتخصصة للعمل في المكافحة للقضاء على هذه الحشرات بعدد (٢٢) فرقة مكونة من (١٣٨) فردًا و(١١١) جهاز مكافحة، وقد تم التركيز على مواقع توالدها وتكاثرها بغرف تفتيش الصرف الصحي ومناهل مياه الصرف المكشوفة حول ساحات الحرم المكي الشريف ودورات المياه المحيطة بالساحات (بمنطقة القشاشية)، ونتيجة التنسيق مع الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي فقد تم تسخير كافة الجهود والطاقات والإمكانيات المتوفرة لدى أمانة العاصمة المقدسة لسرعة القضاء على هذه الحشرات حرصًا على راحة وسلامة ضيوف بيت الله الحرام .

تجدر الإشارة إلى أنّ هذه الحشرة كانت قد اجتاحت أيضًا "مدرسة "الطلعة" الثانوية في محافظة خليص، متسببة بتعليق الدراسة بها؛ حفاظًا على سلامة الطلاب. ووثق مقطع فيديو متداول وصور عبر مواقع التواصل الأعداد الهائلة لصرصور الليل الذي انتشر في فناء المدرسة.

بدورها أكدت إدارة "تعليم جدة" يوم الاثنين الموافق 7 يناير عبر حسابها في موقع تويتر أنه تم استئناف الدراسة في مدرسة الطلعة بشكل اعتيادي، بعد انتهاء عملية مكافحة الحشرات والتعقيم والتنظيف فيها.
وكشف المتحدث الرسمي للتعليم في محافظة جدة لصحيفة "سبق" المحلية في وقت سابق أنّ الحشرات ظهرت بعد الحالة المطرية، وتم تعليق الدراسة يوم الأحد، والتنسيق مع الجهات المختصة للقيام بعملية الرش والمكافحة والتعقيم.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X