صحة ورشاقة /الطب البديل

فوائد الليمون السبع لا تُقهر !

فوائد الليمون الحامض رائعة للجسم
فوائد الليمون للصحة الجلدية مهمّة جداً

فوائد الليمون كبيرة على الصحة لا سيما في ما يخص الوقاية من الأمراض، فهو محمّل بالفيتامين "سي" C، وهو متوافر على مدار العام.
إليكِ فوائد الليمون في بضعة سطور:

فوائد الليمون لشكل الجسم
يعمل الليمون على تنظيف الجسم ويساعد على هضم الدهون بسهولة. ولهذا السبب غالبًا ما يُستخدم الليمون في أنظمة الرجيم الغذائي والتنحيف. وحتى إن لم يساعد على "فقدان الوزن " إلا أنه يخلّص الجسم من السموم الموجودة فيه. وإضافة إلى ذلك، فإنه فقير بالسعرات الحرارية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

فوائد الليمون للجسم بشكل عام
حيث إنّ الليمون غني بالفيتامين "سي" C، وبفضل محتواه الطبيعي من مضادات الأكسدة، فإنه يقوي نظام المناعة. فهو مطهّر رائع للجسم ومضادّ حيوي ومضادّ للفيروسات، ومثاليّ تمامًا لمعالجة نزلات البرد وألم الحلق.


فوائد الليمون للشعر
الليمون ينعّم الشعر ويعطيه لمعانًا رائعًا ويزيد من حجمه! ولكن ينبغي الحذر، إذ يجب وضع الليمون على الشعر باعتدال، حيث إنَّ الكثير منه يدمّر الشعر ويجفّف فروة الرأس... كما أنّ الليمون مضادّ للقشرة كذلك، بعمله على تضييق خلايا فروة الرأس.


فوائد الليمون للصحة الجلدية
إنَّ مضادات الأكسدة الموجودة في الليمون وبالتحالف مع فيتامين "سي" C، تنظّف البشرة بعمق وتقضي على البكتيريا الضارّة فيها. كما أنه يقلل البقع البنية على الجلد ويحارب الشيخوخة. وهنا أيضًا يجب الحذر لكي لا نفرّط باستخدام الليمون على الجلد، حيث إنه يتسبب بجفافه على المدى الطويل.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


فوائد الليمون للكبد
الليمون يحفّز إنتاج الصفراء ويعمل على تفريغ السموم الضارّة الموجودة في الكبد. ولا شيء أفضل من استخدام الليمون كعلاج بعد ليلة ساهرة، أو لإعادة ترسيخ قدميكِ على الأرض في حالات التعب.


فوائد الليمون لمرض السرطان
حيث إنّ الليمون غني بمضادات الأكسدة، فإنه يمنع أو حتى يُبطّىء تقدّم أنواع معيّنة من مرض السرطان.

فوائد الليمون كمطهّر للمنزل
عصير الليمون فعّال في تنظيف البقع وخصوصًا تلك التي تظهر على أوعية الألمينيوم أو النحاس. استخدمي قطعة قماش قطنية وبضع قطرات من عصير الليمون، وافركي البقع على الأواني وسوف تلاحظين أنها تختفي.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X