صحة ورشاقة /رشاقة ورجيم

تمارين شدّ الجسم بالكامل

تمارين شد الجسم تمارس في المنزل أو الصالة الرياضيَّة
تمارين شد الجسم بالكامل وإذابة الدهون
تمارين تُساعد في شد الجسم ولياقته
تمارين شد عضلات الجسم بالتفصيل
تمارين القرفصاء تُساعد في شدِّ المؤخِّرة

تمارين شد الجسم بالكامل، وإحراق الدهون المتراكمة في مناطق مختلفة منه؛ عند ممارسة هذه التمارين بانتظام، فإنَّ اللياقة مضمونة، وذلك في وقت قصير. علمًا بأنَّ تمارين شد الجسم قابلة للتطبيق في المنزل، أو في الصالة الرياضيَّة. وفي الآتي، مجموعة من تمارين شد الجسم، بالتفصيل:


تمارين شد الجسم بالكامل بالصور


1. تمرين تحريك أعضاء الجسم

 

تمارين شد الجسم بالكامل
يُساعد هذا التمرين في شدِّ عضلات الجسم بالكامل

 

يستهدف هذا التمرين تحريك أعضاء الجسم كافة، من الأعلى للأسفل، وذلك عبر القيام بحركات بسيطة. وفي هذا الإطار، يُحرَّك الرأس إلى الأمام وللخلف واليمين واليسار لمرَّات عدّة. ثمَّ، يُحرَّك الكتفان بصورة دائريَّة، ويُمدُّ الذّراعان إلى لأمام مرَّةً، وللأسفل مرّة ثانية، وللجوانب مرّة ثالثة. وكذلك، يُحرَّك الخصر، بصورة دائريَّة لمرَّات عدَّة.
يُكرَّر هذا التمرين لعشر مرَّات، يوميًّا.


2. تمرين الاستلقاء على الظهر

 

تمارين شد الجسم بالكامل
هذا التمرين فعَّال في شدِّ عضلات الجسم

بعد الاستلقاء على الظهر، يُرفع كامل الجسم كالجسر، مع التركيز على ثتبيت اليدين والقدمين على الأرض، ثمَّ يُرفع القدمان ويُحرَّكان وفق حركات تُشبه قيادة الدّراجة الهوائيّة. وبعد ذلك، يتمُّ الاستلقاء على الظَّهر، مع رفع منطقة الخصر للأعلى، فإنزالها للأسفل لمرَّات مُتتالية.

 


3. تمرين الضغط

 

تمارين شد الجسم بالكامل
تمرين الضغط مُفيد لغرض شدِّ البطن والخصر، وتقوية الأكتاف والصّدر والذّراعين

هذا التمرين مُفيد جدًا لشدِّ البطن والخصر وتقوية الأكتاف والصَّدر والذّراعين، ويُطبَّق من خلال الاستلقاء على البَطن، ثُمَّ رفع الجسم للأعلى، بعد تثبيت أصابع القدمين وكفِّ اليد على الأرض. ويتمُّ إنزال الجسم للأرض مرّة أُخرى، ومن ثمّ رفعه لمرَّات. ويُكرَّر التّمرين لعشر مرَّات، يوميًّا.


4. تمرين القُرفصاء

تمارين شد الجسم بالكامل
تمرين القرفصاء يُفيد في شدِّ عضلات المؤخرة

يعدُّ هذا التمرين من أكثر التمارين فعاليَّةً في شدِّ المؤخرة، وإذابة الدهون المتراكمة في منطقة البطن والخصر، كما أنَّه يُقوِّي عضلات السّاقين. وفي هذا الإطار، يتمُّ الوقوف بصورة مستقيمة، مع الحفاظ على الظهر مشدودًا، وإبعاد القدمين عن بعضهما قليلًا، فالنزول أثناء الضغط على المؤخِّرة للأسفل، إلى مستوى الركبتين، ورفعها مرَّة أُخرى. يُكرَّر هذا التّمرين من عشرين مرَّة إلى ثلاثين منها، يوميًّا.

 


5. تمرين الـ"بلانك"

 

تمرين شد الجسم بالكامل

 


هذا التمرين مُفيد لعضلات المعدة والظّهر؛ يتمُّ الاستلقاء على البطن، مع رفع الجسم بصورة مستقيمة، من خلال تثبيت الساعدين على الأرض. يتمُّ الثبات على هذه الوضعيَّة لثلاثين ثانية فأكثر.
ويُكرَّر هذا التمرين لثلاث مرَّات، يوميًّا.

6. تمرين شد البطن


يفيد هذا التمرين في إحراق دهون البطن، وهو يمنح هذه المنطقة من الجسم شكلًا مُسطَّحًا، الأمر المرغوب من النساء خصوصًا. ويؤدى تمرين شد البطن، من خلال الاستلقاء على الظهر، وثني الركبتين، مع وضع اليدين خلف الأذنين، والحفاظ على ثبات أسفل الظهر على الأرض. ثمَّ، يُرفع الكتفان عن الأرض قليلًا نحو الأمام، فيُخفضان للوراء ببطء.
يُكرَّر هذا التمرين لعشرين مرَّة، يوميًّا.

تمرين شد الجسم بالكامل
تمرين البلانك يُساعد في شدّ البطن وإذابة الدهون العنيدة

فوائد تمارين شد الجسم بالكامل


لا تقتصر أهميَّة تمارين شد الجسم بالكامل على نحت الجسم، والتخلّص من الدهون العنيدة المتراكمة، بل هي تقي الإنسان من الإصابة بأمراض عدّة، وخصوصًا انسداد الشرايين المؤدية الى الجلطات القلبية أو الدماغية.

شاهدوا أيضًا: تمرينات منزليّة للتخلّص من "الكرش"

 

تابعوا أيضًا:

صور وفيديو: تمارين لشد البطن

تمارين كيجل للحوامل طريقك لولادة سهلة

تمارين لشد البطن حسب شكل الجسم

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X