صحة ورشاقة /الصحة العامة

يصيب الكلى.. تعرف على مخاطر النوم على البطن

يصيب الكلى.. تعرف على مخاطر النوم على البطن
النوم على البطن قد يفرض نوعاً من الضغط على العمود الفقري

على رغم أن النّوم حاجة فطرية لكلّ البشر؛ لتحصُل الأبدان على حاجتها من الراحة، لكن هناك طرقاً يتبعها الشخص خلال نومه تُفقده الراحة، وتسبب له الكثير من الضرر على صحته، كالنوم على البطن فلا يرتاح جسمه بالقدر المطلوب، ولا يشعر بالنّشاط الكافي عند استيقاظه.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


ومع أن أسباب النوم على البطن ليست مفهومة بشكلٍ جيد، ولكنه قد يكون مرتبطاً بالرغبة في الشعور بالدفء، أو الشعور بحماية أكثر، أو قد يكون السبب له علاقة بصفات شخصيتك.



حكم النوم على البطن


ومن المعروف أن النّوم سنّة جارية، وقد سنّ النبي صلى الله عليه وسلم سنناً لطريقة النّوم، وقد نهانا صلى الله عليه وسلم عن هذه الطريقة في النّوم، حيث ورد عنه بالحديث الشريف "إنها ضجعة أهل النار" كما رواه أبو إمامة، وفي حديث آخر "مرّ النبي عليه الصلاة والسلام على رجل نائم في المسجد منبطحاً على وجهه فضربه برجله، وقال له قم واقعد فإنها نومة جهنمية" رواه ابن ماجة.



أضرار النوم على البطن


ولأنّ النّوم الصحّي فيه منافع كبيرة، ويكون أكثر كفاءة وفعاليّة؛ لذا على الإنسان أن يحرص على الطريقة الصحيّة في النّوم، فلا ينام نومة رديئة تضر به؛ ذلك أن النّوم على البطن، يُعد من أسوأ الطرق في النوم؛ لأن له مضارَّ عديدة.

وقد أشارت بعض الدراسات الطبية إلى أنّ النّوم على البطن، يسبب الكثير من المشكلات الصحية الأخرى التى تؤدي إلى الآثار السلبية على بعض أعضاء الجسم الباطنية، ومنها زيادة تكوّن الحصى وزيادة

لاستكمال قراءة هذا الموضوع على موقع "سيدي" إضغط هنا 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X