صحة ورشاقة /جديد الطب

مرض السكري: الوقاية تبدأ باعتماد نظام غذائي نباتي بالكامل

مرض السكري: الوقاية تبدأ باعتماد نظام غذائي نباتي بالكامل
للوقاية من مرض السكري يجب التحول إلى النظام النباتي

إنّ اتّباع النظام الغذائي النباتي بالكامل – نظام الفيجن الذي أساسه الخضروات والفواكه- بشكل يومي، يقلل خطر الإصابة بداء السكري من النوع الثاني بحوالى 23 في المئة، وفقًا لدراسة أعدها اختصاصيو التغذية من جامعة هارفارد في الولايات المتحدة الأمريكية.

نُشرت الدراسة في مجلة جاما للطب الباطني Jama of Internal Medicine. وأعلن د. كي صان المؤلف الرئيسي للدارسة قائلًا: "لقد أثبتنا أنّ اتّباع نظام غذائي يومي أساسه النباتات، يرتبط بانخفاض في خطر الإصابة بداء السكري نسبته في المتوسط 23 في المئة. وتقل المخاطر بشكل أكبر لدى الأشخاص الذين يتبعون النسخة "الصحية" من هذا النوع من النظام، مع استهلاك كبير للفاكهة والخضروات والحبوب الكاملة والمكسرات والبقوليات، وتقليل المشروبات السكرية والمواد الكربوهيدراتية المصنّعة".



أكثروا من الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة

المكسرات من الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة
المكسرات من الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


إنّ الانتباه إلى النظام الغذائي باختيار الأطعمة منخفضة مؤشر السكر، والتركيز أكثر على الألياف من أهم النصائح لتخفيض مخاطر الإصابة بداء السكري، بحسب "توب سانتيه"، وإرفاق ذلك بممارسة النشاط الرياضي. وتأتي هذه الدراسة لتؤكد على تأثير الأغذية الغنية بمضادات الأكسدة على الصحة. ويقول فريق البحث: "هذا النظام الغذائي يحسّن حساسية الأنسولين – الهرمون الذي يتحكم بنسبة السكر في الدم – ويقلل من زيادة الوزن. كما أنه يحارب الالتهابات كذلك".


بعد قراءة نتائج هذه الدراسة، هل ستتوقفون عن تناول اللحوم والسكريات والدهون المشبّعة؟

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X