صحة ورشاقة /الصحة العامة

الاحتياج اليومي من البروتين للنساء

الاحتياج اليومي من البروتين للنساء
مصادر البروتينات متنوعة

الاحتياج اليومي من البروتين للنساء ليس مرتفعًا، وتناول الكثير من البروتينات يؤثر سلبًا على بعض وظائف الجسم وأبرزها الكلى.
اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي، من عيادة Diet of the Town ، تطلعكِ في الموضوع الآتي على الكمية الموصى بها يوميًّا من البروتينات للنساء، وعلى دور هذه العناصر الغذائية للجسم، فتقول:



"الدور الأساسي للبروتينات هو لحماية جهاز المناعة، حيث ترتبط البروتينات بجميع وظائف الجسم الحيوية، وهي واحدة من المكونات الضرورية جدًّا لمناعة قوية.

جسم المرأة يحتاج إلى 10-15 % من الوحدات الحرارية المستهلكة في اليوم
جسم المرأة يحتاج إلى 10-15 % من الوحدات الحرارية المستهلكة في اليوم

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


حاولي عدم استهلاك البروتينات بإفراط. فبالرغم من أنّ البروتينات أساسية، إلا أنّ استهلاكها بكمية مرتفعة، لا يساعد على بناء المزيد من العضلات، بل يولّد مشاكل صحية متعددة، منها مشاكل في الكلى وتأثيرات سلبية على الصحة النفسية. لذلك يا سيدتي لا تتخطي الكمية الموصى بها أبدًا، وهي بمعدل 10-15% من مجموع الوحدات الحرارية المستهلكة يوميًّا، أي حوالى 1 غرام لكل كيلوغرام من الوزن".

وتتابع اختصاصية التغذية أبو رجيلي حديثها، مشيرة إلى أنّ "الحوامل يحتجن إلى استهلاك ما يعادل 10 غرامات من البروتينات على الأقل في اليوم، وهي كمية تزيد عن تلك الموصى بها قبل الحمل".

الحوامل يحتجن إلى كميات أكبر من البروتينات في اليوم
الحوامل يحتجن إلى كميات أكبر من البروتينات في اليوم


نصيحة اختصاصية: حاولي التنويع دائمًا في مصادر البروتينات، من الحليب ومشتقاته والبيض إلى الحبوب والمكسرات وصولًا إلى اللحوم على أنواعها (لحم العجل من دون دهون، والدجاج والسمك).

المزيد من الصحة العامة

X