الزهايمر: اختصاصي ينصح بتناول هذه الفاكهة يومياً للوقاية

الزهايمر: اختصاصي ينصح بتناول هذه الفاكهة يومياً للوقاية
الزهايمر: اختصاصي ينصح بتناول هذه الفاكهة يومياً للوقاية (الصورة من: pexels)
الوقاية من مرض الزهايمر ممكنة
الوقاية من مرض الزهايمر ممكنة (الصورة من Shutterstock)
الزهايمر: اختصاصي ينصح بتناول هذه الفاكهة يومياً للوقاية
الوقاية من مرض الزهايمر ممكنة
2 صور

أعداد مرض الزهايمر في تزايد كبير حول العالم. فوفي حين تنشط الدراسات حول طرق الوقاية والحلول العلاجية لهذا المرض الفتّاك، يدعي أحد خبراء التغذية الأستراليين أن تناول التفاح بانتظام يمكن أن يحسِّن الذاكرة ويقلل من خطر الإصابة بمرض الزهايمر. وكما يقول المثل: "تفاحة في اليوم تغنيك عن الطبيب". بالنسبة للدكتور فنسنت كاندراويناتا، اختصاصي التغذية في سيدني، أستراليا، فإن تناول تفاحة يوميًا يبعد أيضاً شبح مرض الزهايمر.

لماذا فاكهة التفاح بالتحديد؟

"لأن التفاح ثمار غنية بالفلافونويد، ومضادات الأكسدة التي تحارب أكسدة خلايانا وتبطئ التدهور المعرفي"، يوضح العالم الشغوف بالتغذية، مؤكداً أن التفاح هو "الطعام الفائق في نهاية المطاف". وهو كذلك عنصر غذائي رائع، يمكنك العثور عليه في كل مكان، طوال أيام العام.

الفواكه الصيفية ذات تأثيرات مهمة على الذاكرة

الوقاية من مرض الزهايمر ممكنة (الصورة من Shutterstock)


وقد أظهر العديد من الدراسات بالفعل أن الفواكه الصيفية مثل الفراولة أو التوت البري أو التوت الأزرق لها تأثيرات وقائية للدماغ والذاكرة.
لكن بالنسبة للعالم الأسترالي، فإنَّ جاذبية التفاح تكمن في أنه موجود على مدار السنة ويسهل تناوله كل يوم وهو محمّل بمركّبات الفلافانول الواقية التي تحفِّز الدماغ.
ربما يهمك الإطلاع على طرق تقوية الذاكرة.

الاستهلاك المنتظم للتفاح ضروري للوقاية من الزهايمر

وأوضح اختصاصي التغذية أن "الاستهلاك المنتظم للتفاح يمكن أن يزوِّد الجسم بالفيتامينات والمعادن المهمة التي تحمي خلايا الدماغ من السميّة العصبية التي يمكن أن تؤدي إلى اضطرابات تنكس عصبي". مضيفاً: "إنه لأمر مدهش أن نعتقد أن فاكهة بسيطة مثل التفاح يمكن أن تلعب مثل هذا الدور المهم في الحدّ من خطر الإصابة بمرض الزهايمر".
ربما يهمك الإطلاع على المزيد من طرق الوقاية من الزهايمر.


*المصدر: Topsante.com


** ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.