حرق دهون البطن بفعالية.. أسرار قد تسمعينها للمرة الأولى 

حرق دهون البطن بفعالية.. أسرار قد تسمعينها للمرة الأولى  (المصدر: Pexels)
حرق دهون البطن بفعالية.. أسرار قد تسمعينها للمرة الأولى  (المصدر: Pexels)

الحصول على بطن مسطح، والتخلص من دهون البطن، ليس بالأمر السهل؛ علماً أنه ضرورة صحية، لأن ارتفاع الدهون في منطقة البطن يشي بخطر الإصابة بمجموعة من الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والشرايين والسرطان وغيرها. فضلاً على أن دهون البطن تجعلك تبدين سمينة، وتؤثر حتماً على مظهرك العام.
فإليك على بعض العادات الصحية التي تساهم في الحصول على بطن مسطح، وفقاً لاختصاصية التغذية لنينا كوهين كوبي.


تستهل الاختصاصية نينا حديثها معتبرة أن التخلص من دهون البطن أمر معقد بشكل خاص. على الرغم من أن تناول بعض الأطعمة التي يمكن أن تكون حليفة للتخسيس، إلا أن هذا ليس كافياً. يعد التخلص من دهون البطن جزءًا من نهج أكثر عالمية يعتمد على أسلوب حياة صحي وعادات جيدة يجب اتباعها، لعل أبرزها:

شرب الماء

ينصح بشرب 1.5 لتر من الماء يومياً، وهذا الأمر بات معروفاً. لكن المثالي، هو شرب كوبين كبيرين من الماء في الصباح على معدة فارغة وتكرار هذا الإجراء قبل 20 دقيقة من كل وجبة؛ فهي طريقة فعّالة لتجنب التجاوزات على مائدة الطعام.

الاعتناء بالكائنات الحية الدقيقة

تعد عشرات المليارات من البكتيريا الموجودة في أمعائنا ضرورية لحسن سير عمل أجسامنا وتشكل الكائنات الحيّة الدقيقة لدينا. لتجنّب الاضطرابات، يجب الاعتناء بهذه الكائنات من خلال تناول الخضار في كل وجبة، وتجنب تناول الكثير من اللحوم الحمراء.

الانتباه لمستوى الأنسولين

لتجنّب ارتفاع الأنسولين الذي يعزز تخزين الدهون، يجب الحدّ من استهلاك المنتجات الصناعية مثل عصائر الفاكهة والبسكويت والحلويات والسكريات بأنواعها والدقيق الأبيض.

الوعي أثناء تناول الطعام

لتجنّب الإفراط، يوصى بتناول الطعام بعناية. ولتحقيق ذلك، عليك الجلوس على الطاولة، ووضع الشوكة بعد كل قضمة لأخذ الوقت الكافي للمضغ وتناول الطعام بعيدًا عن أي عنصر مزعج (التلفزيون، الهاتف، الكمبيوتر اللوحي، وما إلى ذلك).

طرد الأفكار السلبية قبل الطعام

يتحمل اللاوعي لدينا جزءًا من المسؤولية عن الطريقة التي نأكل بها. على سبيل المثال، بعض الناس يملأون فجوة بالطعام. قبل أن نجلس لتناول الطعام، نقوم بتقييم مشاعرنا خلال اليوم ونطرد الأفكار السلبية.

ممارسة التمارين يالرياضة

الرياضة وشرب الماء لحرق دهون البطن (المصدر: Pexels)


ممارسة النشاط البدني قبل الأكل مفيد جداً. ولسبب وجيه، وهو أن الجسم يكون دافئًا ويتم تنشيط الدورة الدموية ويتم استيعاب الطعام بشكل أفضل.

تنشيط هرمون اللبتين

عند زيادة الوزن، يتم حظر هرمون الشبع هذا. لتنشيط هرمون اللبتين وفقدان الوزن، يجب أن نختار تناول وجبة خفيفة في الساعة 10:30 صباحاً و5 مساءً، أي تناول الطعام كل ثلاث ساعات. على أن تكون هذه الوجبات من منتجات الألبان أو الفواكه.

*المصدر: Femme Actuelle

** ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.