تجربتي مع ورق الغار للتنحيف.. فعّالة لخسارة دهون البطن

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف.. التقليل من الدهون في البطن والأرداف (المصدر Shutterstock)
تجربتي مع ورق الغار للتنحيف.. التقليل من الدهون في البطن والأرداف (المصدر Shutterstock)

يُعتبر الغار من أكثر التوابل صحة وإفادة، لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من الزيوت الطيّارة، الدهون والأحماض، إضافة إلى غناه بالبروتينات.
هذا وأُشيع استخدامه في الطهي حيث تتم إضافته عادة عند سلق اللحم أو الدجاج، ويتم استخلاص الزيوت من أوراقه.
إلى جانب هذه المهام زاد الحديث عن فوائد ورق الغار للتنحيف، خاصة أنه يقلل من الدهون الزائدة في الكثير من مناطق الجسم كالبطن والأرداف، وله دور في تحسين عملية الهضم، بالإضافة إلى أنه يساعد في تهدئة اضطرابات الجهاز العصبي، كما تشير الدكتورة في علم التغذية والغذاء سينتيا الحاج في حديثها لـ"سيدتي نت". فما رأيك أيضاً بالتعرف على تجربةروان مع ورق الغار للتنحيف، ورأي الدكتورة سينتيا؟.. إذن تابعي يالآتي:

الدكتورة سينتيا الحاج

تجربة روان مع ورق الغار لخسارة الوزن دون آثار سلبية

تقول الدكتورة سينتيا إن أوراق الغار تحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تساعد في الحدّ من الشعور بالجوع، وشاي الغار يعتبر من أفضل الأعشاب المنحّفة التي تساعد الجسم على التخلص من الوزن الزائد من دون مضاعفات جانبية. تتميّز أوراقه بغناها بكميات كبيرة من المواد المضادّة للأكسدة، كما أنها تعزز القدرة على التخلص من الماء الزائد في الجسم بفضل مادة الليمونين التي تحتويها والتي تحدّ من زيادة الوزن وتراكم الدهون.
أوراق الغار قادرة على التخلص من الدهون الزائدة وحرقها بسرعة، وتعديل مستويات السكر في الدم ومنع ارتفاعه، لأنها تؤثر في عملية امتصاص الجسم للمواد الغذائية، فلا يتحوّل السكر الزائد إلى الدهون التي تسبب السمنة؛ لا سيما تلك التي تتراكم في البطن والخصر.
وتتابع الدكتورة مشيرة إلى أن مزيج أوراق الغار والقرفة يعتبر طريقة رائعة لتحفيز عملية التمثيل الغذائي في الجسم، ويعمل أيضاً على تقليل مستويات حمض اليوريك في جسمكِ عن طريق إزالة السموم من الجسم، والسيطرة على مستوى السكر في الدم من الارتفاع,
وفي إطار "تجربتي مع أوراق الغار للتنحيف" تروي لنا روان (27 عاماً) أنها كانت تعاني من السمنة المفرطة، ولكنها قررت إيجاد حل لهذه المشكلة واقتنعت أن أوراق الغار تساهم في خسارة الوزن، وأنها لا تملك آثاراً سلبية على الصحة ولا تضرّها.
وتقول روان إنها مزجت 3 أوراق من الغار مع عيدان من القرفة وملعقة واحدة كبيرة من الشاي، ووضعتها في الماء المغلي لمدة ربع ساعة على الأقل، ومن ثم شربت هذا الخليط 3 مرات يومياً لمدة أسبوع، بمعدل كوب واحد بعد الفطور وكوب بعد وجبة الغداء وكوب قبل النوم.
وتؤكد روان أنها تناولته بشكل منتظم فساعدها على سدّ الشهية، الأمر الذي جعلها تشعر بالشبع لأطول فترة ممكنة. وتؤكد روان "ساعدني هذا المشروب كثيراً في التخلص من بعض الدهون الزائدة في الكثير من مناطق الجسم بالأخص البطن والأرداف. كما ساعدتني أوراق الغار في التخلص من رائحة الفم الكريهة، وسكّنت لي ألم الأسنان، وساهمت في تحسين عملية الهضم لدي، بالإضافة إلى أنها ساعدتني في تهدئة اضطرابات الجهاز العصبي، وشعرت وكأن السموم الموجودة في جسمي قد أصبحت خارجه".
في حال كنتِ مهتمة بمعرفة متى يتوقف الجسم عن حرق الدهون تابعي هذا الموضوع مع اختصاصية تجيب.

4 فوائد صحية لورق الغار

يساعد استخدام ورق الغار في السيطرة على مرض السكري (المصدر: Shutterstock)

وتعدد الدكتورة سينتيا في الآتي 4 فوائد صحية رائعة لورق الغار، وهي:

  1. المساهمة في علاج السرطان: لقد وجد أن استخدام مستخلص ورق الغار من شأنه أن يعمل بشكل طبيعي على محاربة الخلايا السرطانية من خلال كبحها وإعاقة نموها وانتشارها في الجسم، إلا أن الموضوع بحاجة لمزيد من الأبحاث.
  2. السيطرة على مرض السكري: من الممكن أن يساعد استخدام ورق الغار في السيطرة على مرض السكري من النوع الثاني. والسبب وراء ذلك يعود إلى دور هذه الأوراق في خفض مستويات الغلوكوز في الدم والكوليسترول أيضاً. ومن الجدير بالذكر أن الدراسة التي توصلت إلى هذه النتائج قامت باستخدام كبسولات تحتوي على أوراق الغار، أي أنها كانت بكميات مركزة ومدروسة وليست مخففة مثل استخدامها في الطهي.
  3. مقاومة الالتهابات: تحتوي أوراق الغار على مادة تعمل على مقاومة الالتهابات، وذلك من خلال تثبيط عملية إنتاج أكسيد النيتريك. حيث تبيّن أن زيادة مستوى مادة أكسيد النيتريك في جسم الإنسان من شأنه أن يرفع من خطر الإصابة بالالتهابات المختلفة.
  4. المساعدة في التئام الجروح: من الممكن أن يساعد ورق الغار في عملية التئام الجروح، لكن لا تزال هناك الحاجة لبحث أكثر حول هذه العلاقة.

مزيد من الفوائد الصحية لورق الغار

وتتابع الكتورة سينتيا حديثها عن فوائد ورق الغار، مشيرة إلى أهميته في الآتي:

  • التقليل من أعراض متلازمة القولون العصبي مثل الغازات والانتفاخ.
  • التقليل من أعراض قرحة المعدة.
  • الحماية من حصوات الكلى.
  • علاج العدوى الجلدية.
  • تحفيز تدفق المادة الصفراء.
  • زيادة التعرّق.
  • التخفيف من التوتر والقلق ومنح الشعور بالاسترخاء.
  • المساعدة في علاج قشرة الرأس في حال تطبيق الأوراق على الفروة.

للمزيد من الاطلاع الى فوائد ورق الغار للتنحيف، تابعي هذا الموضوع في حال كنتِ تحضّرين لحفل زفافكِ وتطمحين الى خسارة بضعة كيلوغرامات.

**ملاحظة من "سيدتي نت": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.