ارتباك خليفة، حزن إلهام وخيبة ميس في مهرجان القنوات الفضائيّة

9 صور
أقيمت مساء أمس الخميس، الدورة الثالثة لمهرجان القنوات الفضائيّة الذي يتولّى رعايته اتّحاد المنتجين العرب وجريدة الجمهوريّة، حيث جرى خلال هذه الدورة تكريم أهمّ القنوات الفضائيّة التي تألّقت شاشتها خلال شهر رمضان الماضي، إضافة إلى تكريم مجموعة كبيرة من أبطال أهمّ مسلسلات رمضان التي حققت نسبة مشاهدة عالية؛ وقد تمّ التكريم بناء على استفتاء الجماهير.
من القنوات الفضائيّة المكرّمة قناة "النّهار" و"النّهار رياضة" و"نايل سينما" و"بانوراما دراما" و"مزّيكا" و"أجيال" وغيرها.
كما تمّ تكريم مسلسلات "طرف تالت" و"باب الخلق" و"خطوط حمراء"، بحضور معظم نجوم هذه المسلسلات.
ومن البرامج المكرّمة في المهرجان برنامج sisters soup الذي تقدّمه مي وميس ودانا، وبرنامج "زمن الإخوان" الذي يقدّمه طوني خليفة.
"سيدتي نت" كانت هناك، ورصدت الكواليس، وعادت بهذه اللقطات:
ـ سلوك الـDJ ياسر الحريريّ كان في غاية الغرور، حيث تشاجر مع مصوّر طلب منه أن يوقف التدخين، لأنّه يؤثر على الصور، فكاد أن يتشاجر معه، كما قام بتصرّف غير مفهوم على الإطلاق، إذ أغلق صوت الميكرفون على الفنّانة مروة نصر، أثناء تقديم فقرتها. وقد علمنا من أحد مصادرنا أنّ السبب في تصرّف ياسر، هو رفض مروة حضور حفل مجّانيّ له، فقرّر الردّ على تصرّفها بهذا الأسلوب البعيد عن المهنيّة، والذي تسبّب في إثارة غضبها.
ـ طوني خليفة كان في غاية الارتباك، بسبب ضياع هاتفه المحمول، حيث كان مزاجه سيّئاً، ما جعله غير قادر على التقاط الصّور مع المعجبين، وظلّ يبحث عنه حتّى وجده في نهاية الحفل.
ـ إلهام شاهين ظهرت بحال سيّئة، وكان يبدو عليها الانكسار والضّعف، وقد عرى وجهها الحزن، وبدا أنّ الأزمات الأخيرة التي تعيشها مؤخّراً تؤثّر على حياتها.
ـ غاب أحمد عليوة، رئيس المهرجان، عن الحضور، في حين حرص إبراهيم أبو زكري، رئيس اتّحاد المنتجين العرب على الحضور، ودعا كلّ الفنّانين إلى حضور مونديال الإذاعة والتلفزيون الذي يُنظّمه خلال شهر ديسمبر.
ـ غاب عن التكريمات أيضاً الفنّان أحمد السقّا في الوقت الذي حضر فيه كلّ فريق عمل مسلسل "خطوط حمراء" الذين تمّ تكريمهم، وهم المنتج محمود شميس والمخرج أحمد شفيق والسيناريست أحمد أبو زيد ومحمد عادل إمام وأحمد رزق ودينا فؤاد ومي القاضي.
ـ موقف محرج تعرّضت له النّجمات الثلاث مي وميس ودانا، أثناء دعوتهن إلى الصعود إلى المسرح، حيث أخطأ أحد مقدّمي الحفل في أسمائهنّ، ولم يذكر اسم دانا، ثمّ انتظرنَ بعد صعودهنّ استلام الجوائز، لكنهنّ لم يستلمن شيئاً، فتغلّبت ميس على الموقف بحركة في غاية الذكاء وخفّة الدم، حيث قامت بالتمثيل أمام المصوّرين أنّها تحمل الجائزة، وتبعتها شقيقاتها، وأخذن العديد من الصّور، وكأنّهن يستعرضن الجوائز.
ـ الفنّان محمود عبد العزيز كان نجم الحفل، برغم أنّه غادر فور استلام الجائزة والتقاط بعض الصور مع أسرة مسلسل "باب الخلق".
ـ بالرغم من نجاح المهرجان إلا أنّه كان ثمّة ارتباك في التنظيم وتضارب بين مقدّمي الحفل، وهم أربعة كانوا يتناوبون على التقديم، وكان أكثرهم حضوراً الفنّان محمد فرّاج الذي قدّم نفسه أثناء تكريمه عن مسلسل "طرف تالت" بطريقة كوميديّة.
بيان الشقيقات حمدان:
بعد ساعات قليلة على انتهاء المهرجان، أصدرت الشقيقات الثلاثة مي سليم، وميس حمدان، ودانا حمدان، بياناً صحفياً أعربن خلاله عن استيائهن من تنظيم حفل افتتاح المهرجان، وجاء في البيان أن الحفل شهد أكثر من خطأ تنظيمي، وأنه بعد بدء التكريم وتوزيع الجوائز جاء الدور على الشقيقات الثلاثة لتسلم جائزة المهرجان عن برنامجهن "سيسترز سوب" كأفضل برنامج ترفيهي، فلم يستطع مقدم المهرجان نطق اسم البرنامج.
وتابع البيان "كما أخطأ المقدم في نطق أسمائهن، وقدم دانا على أنها عارضة أزياء، وهي لم تعمل عارضة أبدا، فكانت بدايتها كمقدمة برامج وممثلة في الخليج. ومع ذلك لم تجد مي وميس ودانا جوائز عند صعودهن إلى المسرح. وعندما سألت ميس الفتاة التي تقدم الجوائز عن جائزتها عن البرنامج وعن تكريمها أيضا عن مسلسل "طرف تالت"، قالت لها "الجوائز خلصت!"، ما دفعهن إلى تمرير الموقف بدعابة أمام الكاميرات وكأنهن استلمن جائزة "شفافة" لا يرها المصورون او الجمهور".
وقد علقت مي سليم قائلة "لم أحضر في حياتي أسوأ من تنظيم مهرجان الفضائيات العربية لما حدث فيه من مواقف غريبة".
وأضافت ميس حمدان "لم استطع تسلم جائزتي لنفاذ الكمية!".
أما دانا حمدان والتي حضرت من دولة الإمارات خصيصا لحضور الحفل، قالت "عندما لا يستطيع مقدم مهرجان أن ينطق أسماء الضيوف وأسماء البرامج المشاركة في المهرجان، فهذه فضيحة".