صحة ورشاقة /الطب البديل

تقوية الذاكرة بمجموعة "خارقة" من الأطعمة

تقوية الذاكرة بمجموعة "خارقة" من الأطعمة

تعانين من صعوبة تذكر بعض الأسماء أو صعوبة في التركيز أو القيام بأعمال ضرورية؟ نقدم لك مجموعة من الأطعمة التي تساعد على تقوية الذاكرة، وتعزيز الخلايا العصبية في الدماغ.
إنَّ شرب كوب من الماء سوف يساعدك على التركيز بشكل أفضل. وحيث إنّ الدماغ يتكوّن من أكثر من 75 في المائة من الماء، فإنَّ الترطيب في واقع الأمر أساسي لكي يعمل الدماغ بشكل جيد. ويمكن اختيار الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم؛ لأنه يعزز الروابط بين الخلايا العصبية في الدماغ. كما أنّ شرب القهوة أو الشاي يساعد كذلك؛ لأنَّ الكافيين والثايين يسهلان عملية الحفظ.


إليك في ما يلي 5 أطعمة لتقوية الذاكرة:


السردين


هذه الأسماك الدهنية الصغيرة غنية جداً بالأوميغا 3، وهي من الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة تدخل في تركيب غشاء الخلايا العصبية. والغشاء المرن يضمن تداول المعلومات بشكل جيد! كما أنّ السردين غني بالزنك كذلك، وهذا العنصر أساسي لعمل قرن آمون؛ وهو ذلك الجزء من الدماغ الذي يعمل كمخزن للذكريات.
كذلك يمكنك تناول الأنشوجة والماكريل، فهي أيضاً مثل السردين تعمل على تغذية الدماغ على نحو جيد.



توت غوجي

فكري بتناول توت غوجي لتحفيز الذاكرة
فكري بتناول توت غوجي لتحفيز الذاكرة


وردي اللون وطولي الشكل، هذا هو توت غوجي المعروف بمحتواه العالي بمضادات الأكسدة التي تحارب الالتهابات الصغيرة. يمكن إضافة بضع حبات من هذا التوت إلى وجبة حبوب الإفطار الصباحية أو إلى السلطات الخضراء أو الكمبوت... احتفظي بالتوت البري والتوت الأسود والتوت الأزرق مجمداً لديك: يذوب خلال بضع دقائق وسيكون جاهزاً دائماً لتناول تحلية خفيفة.
تناولي توت غوجي فهو جيّد للذاكرة.

 

تابعي المزيد: لن تصدقي فوائد التوت البري "بلوبيري" على الدماغ

 



البودينغ الأسود

بطل حقيقي محمّل بالحديد: كل 100 غرام من البودينغ الأسود تحتوي على 6.4 ملغم من الحديد! والحديد يعزز نقل الأكسجين إلى الدماغ، حيث يحسّن التركيز وعملية التذكر. كما يمكن التفكير بأكل كبد العجل والكليتين ورغم أنها ليست أطعمة براقة إلا أنها فائقة التركيز بالعناصر الغذائية الأساسية.

 


الفاصوليا البيضاء

الفاصوليا البيضاء تعمل على تحسين الذاكرة
الفاصوليا البيضاء تعمل على تحسين الذاكرة


لكي يعمل جيداً يحتاج دماغنا إلى الجلوكوز. وأفضل طريقة للحصول عليه باستمرار هي عن طريق استهلاك الكربوهيدرات المعقدة التي تتميز بانخفاض مؤشر السكر فيها. لذا، فإنَّ أفضل رهان لنا هو أكل البقوليات الجافة: الفاصوليا الحمراء أو البيضاء أو السوداء. كما يمكن أكل العدس والحمص والخبز الغني بالألياف...

 

تابعي المزيد: فوائد الحمص هامّة جداً

 


البيض


يوجد في صفار البيض عنصر يدعى الكولين، وهو عنصر غذائي أساسي يعمل كسلائف للأستيل كولين وهو ناقل عصبي ضروري للسيطرة على العضلات ولكن بشكل خاص للذاكرة. ويفضل بطبيعة الحال البيض العضوي فهو مصدر للأوميغا 3.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X