أسرة ومجتمع /أنت و العمل

أنواع من الفوبيا تتسبب في طردك من العمل

أنواع من الفوبيا تتسبب في طردك من العمل
أنواع من الفوبيا تتسبب في طردك من العمل
أنواع من الفوبيا تتسبب في طردك من العمل

الفوبيا أو الرهاب، من الأمراض السلوكية الأكثر شيوعاً بين البشر، منها فوبيا العناكب أو الحشرات والخوف من المرتفعات والخوف من الأماكن المغلقة، وغالباً ما يتجنبون ركوب المصعد أو عربة المترو أو دخول كهف أو حتى نفق.
وحذرت دراسة من 3 أنواع أخرى، قالت إنها قد تتسبب بطردك من العمل، وهي:


الخوف من الحاسوب

 




الخوف من الكمبيوتر أو العمل عليه، وهو ما يسمى أيضاً بـ«سايبر فوبيا»، وهو مصطلح بدأ ينتشر في عام 1985، ويعني في الأصل النفور أو القلق الناجم عن التكنولوجيا، وفقاً لما ذكره موقع "common phobias".
يعود سبب الإصابة بفوبيا الحاسب الآلي، إلى التعرض لحادث مؤلم وقع منذ طفولة بسبب الكمبيوتر، نتيجة عوامل وراثية، أو نتيجة الإصابة بالرهاب الاجتماعي، والخوف من الأماكن المكشوفة، التي تعود لأسباب أكثر تعقيداً غير معروفة تماماً.

 

فوبيا الهاتف والتي قد تتسبب بقطع التواصل مع زملاء العمل
تستخدم جميع المؤسسات الهاتف كوسيلة اتصال، لاستخدامها في إنجاز الأعمال بين الموظفين، لكن البعض يخشى الرد على الهاتف، بسبب إصابته بفوبيا الرد على الهاتف، والتي يمكن أن تسبب له الكثير من المشاكل في العمل. فوبيا الرد على الهاتف، يعاني منها الأشخاص الذين لديهم اضطراب القلق الاجتماعي (SAD)، أو الخوف من تلقي أخبار سيئة، أو الخوف من التورط في محادثة مزعجة.

• الخوف من العمل.. فوبيا تتسبب في عدم حصولك على ترقية
يعاني بعض الموظفين من الخوف من العمل، أو كما تسمى «أرجوفوبيا»، ويعاني من هذا النوع الأشخاص الذين يخشون من التسبب في حدوث خطأ أثناء العمل، أو التحدث مع الزملاء، وهو نوع من الرهاب الاجتماعي، الأمر الذي يسبب بعض الأعراض، مثل التعرق، وزيادة سرعة ضربات القلب، وغيرهما من الأعراض.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X