رمضان /صحة ورشاقة رمضان

فوائد التمر الهندي الحامض رائعة... لا تتخلي عنها

فوائد التمر الهندي الحامض رائعة... لا تتخلي عنها

التمر الهندي واحد من المشروبات الشهيرة في شهر رمضان. ويحتوي نبات التمر الهندي بداخله على لب بني اللون يمكن تناوله، أو تحضيره بسهولة في المنزل من خلال نقع لبه في الماء، وإضافة السكر إليه.
والتمر الهندي من النباتات الاستوائية، فموطنه الأصلي في القارة الإفريقية وفي السودان خصوصاً، كما أصبح يُزرع أيضاً في مناطق مختلفة بقارة آسيا.
وللتمر الهندي الحامض فوائد عديدة، حيث يساعد في تحسين عملية الهضم، والحفاظ على مستويات ضغط الدم، كما أنه مصدر جيد للفيتامينات بي B، ويعمل على تحفيز جهاز المناعة في الجسم.

يقدم لكِ "سيدتي. نت" أبرز فوائد التمر الهندي الحامض في السطور الآتية:


1- تعزيز صحة الجهاز الهضمي

التمر الهندي مفيد لعلاج الامساك
التمر الهندي مفيد لعلاج الامساك


للتمر الهندي فائدة كبيرة في تعزيز صحة الجهاز الهضمي، نظرًا لاحتوائه على كميات جيدة من الألياف التي تقوم بدورها بتعزيز حركة الأمعاء، كما تزيد من إفراز العصارات الهضمية، التي تساعد في تسهيل عملية الهضم، والوقاية من الإمساك، وبعض أمراض الجهاز الهضمي الخطرة مثل سرطان القولون والمستقيم.

تابعي المزيد: علاج الامساك في المنزل بـ 4 حلول طبيعية جبّارة



2- حماية القلب


يعمل البوتاسيوم الموجود في التمر الهندي كموسّع طبيعي للشرايين، وهو ما يساهم في خفض ضغط الدم، كما أن الفيتامين سي C الموجود في التمر الهندي يعمل أيضًا كمضادّ للأكسدة، مما يساعد في حماية خلايا القلب وخلايا الأوعية الدموية.
ويحتوي التمر الهندي أيضًا على كمية كبيرة من الحديد الذي يساعد في إنتاج الكمية الكافية من خلايا الدم الحمراء، وبالتالي يقي من فقر الدم، بالإضافة إلى تحسين صحة القلب.



3- الحفاظ على مستويات ضغط الدم


يحتوي التمر الهندي الحامض على عنصر البوتاسيوم، الذي يساعد في ترخية الأوعية الدموية، كما يساعد في الحفاظ على مستوى ضغط الدم بشكل طبيعي في الجسم.



4- تحسين صحة الكلى


يحتوي التمر الهندي الحامض على البوتاسيوم الذي يساعد في تنظيف الكلى من السموم الموجودة بالجسم، وبالتالي يساعد على تحسين صحة الكلى، والوقاية من الإصابة بحصوات والتهابات الكلى.



5- تقليل مستوى السكر في الدم

التمر الهندي يقلل من مستوى السكر في الدم
التمر الهندي يقلل من مستوى السكر في الدم


يساعد التمر الهندي الحامض على التقليل من مستوى السكر في الدم، وبالتالي فهو مفيد للجسم شرط عدم الإفراط في تناوله، وعدم إضافة السكر إليه.

تابعي المزيد: أعراض مرض السكري المبكرة... اكتشفيها وقومي بما يلزم



6- تقوية الشعر


يساعد التمر الهندي في الحفاظ على قوة كل من الشعر والجلد، لاحتوائه على فيتامين سي C المسؤول عن صناعة الكولاجين، الذي يعتبر البروتين الأساسي للشعر والجلد، إضافة إلى احتوائه على فيتامين أي E الذي يساعد على علاج رطوبة الشعر. والتمر الهندي يحمي البشرة من الجفاف، ويعالج الحروق ومشكلة تساقط الشعر.

تابعي المزيد: أعراض مرض السكري المبكرة

أضف تعليقا

المزيد من صحة ورشاقة رمضان

X