اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الصحة السعودية تكشف حقيقة عدم تسجيل حالات كورونا حرجة بين الأطفال

الصحة تكشف حقيقة عدم تسجيل حالات كورونا حرجة بين الأطفال
2 صور

كشفت وزارة الصحة من خلال متحدثها الرسمي عن حقيقة المعلومات المتداولة والتي تشير إلى أن مناعة الأطفال قوية في مواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، وعدم تسجيل حالات "كورونا" حرجة بين الأطفال.


وفي التفاصيل فقد أوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبد العالي، أن هذه المعلومات المتداولة خاطئة، مؤكداً، أنه تم رصد حالات حرجة للأطفال حول العالم.


وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي حول آخر مستجدات الفيروس المستجد في المملكة العربية السعودية، أنه تم رصد تحورات لفيروس كورونا مثل "دلتا" لفئات الأقل عمراً، لذلك لابد من حصول هذه الفئة على اللقاح المضاد للفيروس المستجد للوقاية من الإصابة بالفيروس.


كما كشف متحدث الصحة كذلك عن الفترة التي تتكون خلالها المناعة حال تلقي الجرعة الثانية من لقاح فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) قبل الحج بـ 10 أيام.


وقال الدكتور العبدالعالي، رداً على بعض الاستفسارات حول هذا الشأن أن المناعة بالفعل بدأت تتكون منذ الجرعة الأولى، ونعلم أنه بعد تلقي الجرعة الأولى بأسبوعين تقريباً تبدأ المناعة بالتكون.


وأضاف، تأتي الجرعة الثانية لتكون منشطة لها وترفع من نسبة المناعة، ونتوقع أن تصل إلى نسبتها المثالية بعد أسبوعين ولكن خلال 10 أيام سيكون هناك ارتفاع في نسبة المناعة، بالرغم من عدم اكتمالها إلا أنها تقدم مضاف لمناعة جسم الإنسان.