اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

جدول رجيم النقاط الصحيح

جدول رجيم النقاط الصحيح
جدول رجيم النقاط الصحيح

يقوم رجيم النقاط على تعيين "نقاط" للأطعمة بناءً على السعرات الحرارية والدهون المشبعة والسكر والبروتين. "سيدتي. نت" يعرض جدول رجيم النقاط الصحيح في الآتي:

جدول رجيم النقاط الصحيح

جدول رجيم النقاط
جدول رجيم النقاط الصحيح

يعطي نظام النقاط الغذائي، جميع الأطعمة قيمة بالنقط. يتم تخصيص 30 نقطة للشخص يومياً، بالإضافة إلى نقاط أسبوعية مختلفة؛ بناءً على طول المرء ووزنه وجنسه.
يتم وزن متتبّعي هذا النظام أسبوعياً، ثم يتم إخطارهم بعدد النقاط المسموح تناولها يومياً للأسبوع القادم. كما يزوّدون بقائمة من الأطعمة اليومية وقيمة نقاطها، بالإضافة إلى مخطط يعطي قيمة النقاط لمحتويات الدهون والسعرات الحرارية للأطعمة غير المدرجة مسبقاً، ما يتيح لهم اختيار وتدوين الطعام وإجمالي النقاط التي استهلكوها كل يوم باستخدام "أداة تعقب الطعام".
لا يستبعد نظام النقاط الغذائي أي مجموعة أو نوع غذائي على الإطلاق. وهو ليس نظاماً غذائياً بقدر ما هو إعادة تثقيف لعادات الأكل. الفكرة الأساسية هي طالما بقيت في حدود نقاطك لليوم أو الأسبوع؛ يمكنك أن تأكلي ما تريدين. ومع ذلك، احذري إنفاق نقاطك طوال اليوم على وجبة واحدة فقط. علماً أن هذا النظام الغذائي ليس صارماً بشكل مفرط، وهو بطبيعته مغذٍ للغاية ومتوازن، حيث تضم قائمة طعامه الكربوهيدرات والبروتينات والدهون. لكن، سيتعيّن على متتبّعي هذا النظام الالتزام بمستويات نقاطهم؛ باختيار الأطعمة منخفضة الدهون. 
تقول أليس ليشتنشتاين، أستاذة التغذية في جامعة تافتس إن: "أي خطة نظام غذائي هي وسيلة لمساعدة الناس على الحدّ من تناول السعرات الحرارية، ولكن من المهم أن تسمح أيضاً بتناول العناصر الغذائية المثلى. يحاول هذا البرنامج تحقيق ذلك".

تابعي المزيد: إيجابيات وسلبيات رجيم النقاط

 

بعض الأطعمة والنقاط المخصّصة لها

يمكن لمتتبعي رجيم النقاط الاطلاع على قائمة بعض الأطعمة والنقاط المخصّصة لها:

جدول رجيم النقاط
بعض الأطعمة والنقاط المخصّصة لها


جدول نقاط الطعام

 

رجيم النقاط
جدول نقاط الطعام (بناء على وزن الجسم)

ملاحظة من "سيدتي.نت": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.

تابعي المزيد: ما هو رجيم النقاط الفرنسي؟