اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الأحوال المدنية السعودية تعرض تجربتها في خدمة ذوي الإعاقة بـ "إكسبو 2020 دبي"

من خلال استثمار التقنية وإيجاد الحلول
مدير عام نظم المعلومات بالأحوال المدنية المهندس تركي العييد - الصورة من واس
الأحوال المدنية تعرض تجربتها في خدمة ذوي الإعاقة بـ "إكسبو 2020 دبي"
الأحوال المدنية
من خلال استثمار التقنية وإيجاد الحلول
الأحوال المدنية تعرض تجربتها في خدمة ذوي الإعاقة بـ "إكسبو 2020 دبي"
2 صور

استعرضت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية الخدمات التي تقدمها لذوي الاعاقة، وذلك ضمن مشاركة وزارة الداخلية في جناح الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في معرض "إكسبو 2020 دبي".

الجهود الإنسانية للأحوال المدنية

وقدم مدير عام نظم المعلومات بالأحوال المدنية المهندس تركي بن عبدالله العييد ورقة عمل بعنوان "الجهود الإنسانية للأحوال المدنية" تناولت الخدمات الموجهة للصم وضعاف السمع حيث تعد الأحوال المدنية أولى الجهات الحكومية في المملكة التي اهتمت بهذه الفئة الغالية من خلال تقديم خدمات خاصة وموجهة لهم من خلال استثمار التقنية وإيجاد الحلول التقنية.

خدمات الأحوال المدنية الميدانية

وتحدث المهندس العييد عن خدمات الأحوال المدنية الميدانية التي أسهمت في تقديم الخدمة لعدد كبير من المواطنين والمواطنات عبر العربات المتنقلة التي تعد مكتب متنقل يقدم خدمات السجل المدني كافة.

وأكد، على أن هذه الخدمات أثرت على البيئة الاجتماعية والثقافية عبر توفير الوقت والجهد على المستفيدين والإسهام في تفهمهم للإجراءات والأنظمة المقدمة عبر المنصات الإلكترونية، بالإضافة إلى رفع الوعي بأهمية تحديث البيانات عبر الخدمات المقدمة لتكاملها مع الجهات الأخرى، وزيادة رضا المستفيدين عن الخدمات المقدمة.

جناح المملكة في "إكسبو 2020 دبي"

ويعد الجناح السعودي ثاني أكبر جناح في "إكسبو 2020 دبي" بمساحة إجمالية قدرها 13059 مترًا مربعًا، وتحتوي هذه المساحة المبتكرة على أكبر أرضية تفاعلية في العالم مع 7.798 مصباحًا.

أرقام قياسية في موسوعة "غينيس"

وحقق هذا المبنى المذهل ثلاثة أرقام قياسية في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، بهندسته المعمارية الحديثة التي تلقي الضوء على التراث الثقافي الغني للمملكة.

التصنيف البلاتيني

كما ستعكس شاشة LED يبلغ طولها 68 مترًا والمثبتة داخل الجناح خمسة أنظمة بيئية تمتد من البحار إلى الجبال، واستكشاف صحراء الربع الخالي والربع الخالي. إلى جانب حصول الجناح على التصنيف البلاتيني في الريادة في الطاقة والتصميم البيئي من قبل مجلس المباني الخضراء الأميركي.