اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

كل ما تريدين معرفته عن رجيم كامبردج

نظام كامبردج الغذائي
كل ما تريدين معرفته عن رجيم كامبردج
نظام كامبردج
يمتد نظام كامبردج الغذائي إلى 12 أسبوعًا كحدّ أقصى
أنواع رجيم
يعدّ رجيم كامبردج من الأنظمة الغذائية البديلة للوجبات
برنامج رجيم كامبردج
تتضمن خطة رجيم كامبردج الغذائي ست خطوات توفر السعرات الحرارية للجسم
نظام كامبردج الغذائي
نظام كامبردج
أنواع رجيم
برنامج رجيم كامبردج
4 صور

يشبه رجيم كامبردج الغذائي نظام الكيتو الذي يُدخل الجسم في حالة استقلابية تسمّى الكيتوزية."سيدتي.نت" يطلعك على كل ما تريدين معرفته حول رجيم كامبردج في التقرير الآتي:

كل ما تريدين معرفته عن رجيم كامبردج

يعدّ رجيم كامبردج من الأنظمة الغذائية البديلة للوجبات

هو نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية مصمم لفقدان الوزن بسرعة وبشكل كبير. يعدّ نظاماً غذائياً بديلاً للوجبات، إذ يشدّد على الإستهلاك اليومي للوجبات المخفوقة والحساء والعصيدة والوجبات الخفيفة. وهو مصمم خصيصاً لتلبية المتطلبات الغذائية اليومية للفرد، مع تجنّب عدد كبير من السعرات الحرارية.

تمَّ تطوير هذا النظام الغذائي في البداية من قبل الدكتور آلان هوارد في جامعة كامبريدج عام 1970. وفي وقت لاحق، تمَّ تقديمه كمنتج تجاري في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة في عامي 1980 و 1984 على التوالي. أما حالياً فقد بات يُعرف باسم جديد يسمّى حمية 1/1.

كيف يعمل رجيم كامبردج الغذائي؟

يعمل نظام كامبردج الغذائي بشكل مشابه لنظام الكيتو الذي يُدخل الجسم في حالة استقلابية تسمى الكيتوزية. بسبب عدم وجود مصدر طاقة كافٍ قائم على الكربوهيدرات، يبدأ الجسم في حرق الدهون المخزنة، ما يؤدي إلى انخفاض سريع في وزن الجسم.

تابعي المزيد: نظام رجيم كيتو دايت بالتفصيل

خطة رجيم كامبردج الغذائية

يمتد نظام كامبردج الغذائي إلى 12 أسبوعًا كحدّ أقصى

يمتد نظام كامبردج الغذائي إلى 12 أسبوعًا كحدّ أقصى ويعمل عن طريق تقليل عدد السعرات الحرارية التي يتم تناولها في الجسم بشكل كبير، ما يؤدي إلى فقدان الوزن بشكل هائل.

تتضمن خطة رجيم كامبردج الغذائي ست خطوات توفر السعرات الحرارية للجسم بين 415 إلى 1500 سعرة حرارية في اليوم.

يتطلب هذا البرنامج اتباع "خطوات النجاح" المصممة لمساعدتك على إنقاص الوزن والحفاظ عليه.

تابعي المزيد: 5 خطوات للتغلب على ثبات الوزن أثناء الرجيم

الخطوة 1- المصدر الوحيد

تتضمن خطة رجيم كامبردج الغذائي ست خطوات توفر السعرات الحرارية للجسم

الخطوة الأولى في هذا النظام الغذائي هي الأكثر صرامة، بسبب التغيير الجذري في استهلاك الطعام، ما يتطلب من الجسم والعقل أخذ بعض الوقت للتكيّف. تمتد هذه الخطوة على مدى أسبوعين، يُسمح خلالها فقط بأطعمة وسوائل نظام كامبردج الغذائي. خلال هذه المرحلة، يدخل الجسم الحالة الكيتونية أولاً ويبدأ في استخدام الدهون المخزنة للحصول على الطاقة، مما يتسبب في انخفاض كبير في الوزن.

الخطوة 2

هذه هي الخطوة التي تختلط فيها الأطعمة اليومية مع منتجات كامبريدج البديلة للوجبات. يرتفع معدل السعرات الحرارية من 415-600 سعرة حرارية إلى 800 سعرة حرارية.

الخطوة 3

خلال هذه المرحلة، يصل معدل السعرات الحرارية إلى 1000 سعرة يوميًا، على أن تكون جميع الوجبات منخفضة الكربوهيدرات ومليئة بالدهون والبروتينات الجيدة.

الخطوة 4

في هذه الخطوة، يتم رفع معدل السعرات الحرارية إلى 1200 يوميًا. يتم دمج منتجين من نظام كامبريدج الغذائي لخطة الوزن، ووجبة إفطار 200 سعرة حرارية و 400 سعرة حرارية، وتناول سلطة خفيفة على الغداء، وشرب 300 مل من الحليب الخالي من الدسم أو ما يعادله، والحصول على 100 سعرة حرارية إضافية من وجبة خفيفة صحية. في هذه الخطوة، يصبح النظام الغذائي أقرب إلى نظام غذائي منتظم.

الخطوة 5

عند هذه النقطة يبلغ إجمالي السعرات الحرارية التي يتم تناولها 1500، وستشهد أقل قدر من فقدان الوزن حيث يكون الشخص الذي يتبع نظامًا غذائيًا قد تخلص من معظم وزنه الزائد مع اقتراب نظامه الغذائي من التركيز على إدارة الوزن بدلاً من فقدانه.

الخطوة 6

في هذه المرحلة يتم الوصول إلى الوزن المستهدف، مع تشجيع الشخص الذي يتبع نظامًا غذائيًا على العمل مع مستشاره لمعرفة مقدار السعرات الحرارية المناسبة لجسمه.

ملاحظة من "سيدتي نت": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.

تابعي المزيد: جدول رجيم أتكنز بالتفصيل