اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

طريقة وحيدة لوقاية كبار السن من الزهايمر وفق دراسة علمية

طريقة لتجنّب مرض الزهايمر
طريقة لتجنّب مرض الزهايمر
مزاولة الرياضية تقيك من مرض الزهايمر
مزاولة الرياضية تقيك من مرض الزهايمر
طريقة لتجنّب مرض الزهايمر
مزاولة الرياضية تقيك من مرض الزهايمر
2 صور


مرض الزهايمر يشكل الشغل الشاغل للعلماء الذين لا ينفكون عن إجراء الدراسات المختلفة لمعرفة الطرق الفاعلة لإيقافه. فماذا جاء في نتائج الدراسة العلمية التي قادتها جامعة كاليفورنيا- سان فرنسيسكو حول مرض الزهايمر؟ الإجابة في الآتي بحسب "توب سانتيه":
يقول الاختصاصيون ويكررون ويُعيدون أن النشاط البدني ممتاز للصحة، ممارسة الرياضة بانتظام (30 دقيقة على الأقل في اليوم) تساعد في السيطرة على معظم الأمراض المزمنة، وخصوصاً أمراض القلب والأوعية الدموية. وفي أي مرحلة عمرية.
وفقًا لدراسة جديدة من جامعة كاليفورنيا - سان فرانسيسكو في الولايات المتحدة، سيكون النشاط البدني مثيرًا للاهتمام بشكل خاص لحماية دماغ كبار السن. درس الباحثون الأمريكيون - الذين نشروا أعمالهم في المجلة المتخصصة Alzheimer's & Dementia: The Journal of the Alzheimer Association- البيانات الطبية المتعلقة بما يقرب من 400 متطوع تتراوح أعمارهم بين 80-90 في المتوسط، ومعظمهم من النساء.

جميع الرياضات مفيدة ضد مرض الزهايمر

مزاولة الرياضية تقيك من مرض الزهايمر


وجد العلماء أن كبار السن الذين ظلوا نشيطين على أساس يومي (أي الذين مارسوا المشي واللياقة البدنية والسباحة وركوب الدراجات واليوغا بانتظام، وما إلى ذلك) أظهروا روابط بين خلاياهم العصبية أكثر "صلابة" من الآخرين. على وجه الخصوص، قام الباحثون بقياس مستويات أعلى من بروتين معين معروف بتسهيل التبادل بين الخلايا العصبية.
علاوة على ذلك، وفقًا للعلماء، فإنَّ ممارسة النشاط البدني المنتظم يمكن أيضًا أن يجعل من الممكن الوقاية من مرض الزهايمر لدى كبار السن: "عند البالغين الذين يمارسون الرياضة بانتظام، يبدو أن سلسلة السمّية العصبية في أصل مرض الزهايمر قد ضعفت"، وفق ما أشار العلماء.

تابعي المزيد: فوائد العسل الأبيض للنساء تمنحك مناعة قوية في مواجهة الأمراض

ما هي أفضل رياضة ضد مرض الزهايمر؟

وفقًا لفريق من الباحثين البريطانيين (الذين أجروا دراسة حول السؤال في أكتوبر 2020)، فإنَّ أفضل رياضة ضدّ مرض الزهايمر ستكون السباحة في الماء البارد.

ملاحظة من "سيدتي نت": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.

تابعي المزيد: أفضل 3 عادات لضمان وزن صحي لمدى الحياة