الطوارئ والأزمات تقرر تقليص المسافة بين المصلين إلى متر واحد بدولة الإمارات

أعلنت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث بدولة الإمارات عن بعض المستجدات بشأن الإجراءات الاحترازية في ظل أزمة كورونا، وذلك عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، حيث أقرت أمس إلغاء القيود على الطاقة الاستيعابية، وبتدرج على كافة الأنشطة والفعاليات في مختلف المرافق الاقتصادية والسياحية.

وتحت شعار "يدا بيد نتعافى"، أعلنت الهيئة تقليل المسافة الآمنة بين المصلين إلى مسافة متر واحد، وعليه يتم مراقبة الوضع الوبائي لمدة شهر، مع وضه الإجراءات الاحترازية المناسبة وفقا للمؤشرات المرصودة من حيث إبقاء المسافة الآمنة بين المصلين أو إلغائها.


وبدورها أكدت الهيئة على ضرورة الالتزام بنظام المرور الأخضر على تطبيق الحصن، على أن تكون لجان وفرق إدارة الطوارئ والأزمات بكل إمارة مسؤولة عن تحديد الطاقة الاستيعابية للإمارة وتخفيف الإجراءات وتعديل الطاقة الاستيعابية وفقا للمعطيات والمؤشرات.

وعلى الجانب الآخر، نوهت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث أن الجهات المعنية مستمرة في المراقبة والمراجعة الدورية للتأكد من تطبيق الاحترازات الوقائية سواء من ارتداء الكمامة أو تحقيق مسافة تباعد جسدي، بجانب ضبط المخالفين.


وأشارت الهيئة إلى أن كافة الجهات بالتعاون مع القطاع الصحي تحرص منذ بداية الجائحة على الاستباقية في تفعيل خطة الاستعداد والتأهب للأوبئة وبالتركيز على معطيات رئيسية تشمل تأهيل فرق الاستجابة والرصد وضمان استدامة البنية التحتية.

وعلى هيئة إنفوجرافيك على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أعلنت الهيئة على نسب الطاقة الاستيعابية لمختلف المرافق والأنشطة بشكل تفصيلي.