طرق دبي تعتمد نظام التوقيع الإلكتروني الآمن

طرق دبي تعتمد نظام التوقيع الإلكتروني الآمن - الصورة من وام
طرق دبي تعتمد نظام التوقيع الإلكتروني الآمن - الصورة من وام

اعتمدت هيئة الطرق والمواصلات في دبي نظام التوقيع الإلكتروني، وهي خطوة تهدف إلى توقيع العقود والمعاملات بشكل رقمي وآمن، ويعتمد النظام الجديد على استخدام شهادة توقيع رقمية متصلة بنظام الهوية الرقمية، الجدير بالذكر أنه تم تصميم "نظام التوقيع الإلكتروني" وفق أعلى معايير أمن وسلامة المعلومات المعتمدة من هيئة دبي لتنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية.

أهداف نظام التوقيع الإلكتروني

تم إطلاق برنامج التوقيع الإلكتروني في أكتوبر الماضي عام 2021، وذلك وفقا لما ذكره "محمد المظرب"، المدير التنفيذي لقطاع الدعم التقني المؤسسي بطرق دبي، وجاء الهدف من تدشين هذا النظام ليخدم الآتي:

- متابعة وإنجاز المعاملات بشكل سريع وبدقة وكفاءة عالية.

- تسهيل إجراءات توقيع العقود لفئات الشركات التي تتعاقد مع الهيئة.

- تسهيل إجراءات توقيع العقود مع الجمهور من مختلف الشرائح سواء أفراد أو مؤسسات.

- تحقيق مستهدفات استراتيجية دبي للمعاملات اللاورقية، والتي تهدف لخلق مستقبل خالٍ من الورق وتحويل حكومة دبي إلى حكومة بلا ورق، بشكل يدعم إلغاء أكثر من مليار قطعمة من الورق تستخدم في المعاملات الحكومية سنويا.


ومن جانبه أوضح "المظرب" أن الهيئة تعمل على إضافة التحسينات والتطور بشكل مستمر، بشكل يعزز من تلبية احتياجات ومتطلبات المتعاملين، واللحاق بالتطور التقني في مجال التواقيع الرقمية.

وبالحديث عن الدور الذي تلعبه هيئة الطرق والمواصلات، فإنها تحرص على تحقيق رسالتها في تقديم خدمات رائدة لمختلف الفئات لإسعادهم، بشكل يواكب الابتكارات وتبني أفضل الممارسات والمعايير العالمية، ويدعم عملية التحول الرقمي.


وفي سياق متصل، أطلقت مبادرة دبي تبادر للاستدامة، والتي تهدف إلى إحداث تأثير بيئي إيجابي، من خلال تشجيع فكرة استبدال قوارير المياه البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد بأخرى قابلة لإعادة التعبئة، بجانب توفير أجهزة مياه شرب نقية بالمجان بعدد من الأماكن العامة في الإمارة.
 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي".