اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

8 توابل تمنع اضطرابات معدة الأطفال في عيد الأضحى

صورة لمجموعة من التوابل
توابل تضاف إلى طعام الأطفال
صورة لكمية من الثوم
فائدة الثوم
صورة لأم تطعم طفلها
فائدة النعناع
صورة لطفل يتناول الطعام
فوائد جوزة الطيب
صورة لطفل يتناول الطعام
فوائد الحبهان
صورة لطفل يتناول الطعام
فوائد الفلفل الأسود
صورة لطفل يتناول الطعام
فوائد الشبت
صورة لحفنة من القرفة
فوائد القرفة للطفل
صورة لمجموعة من التوابل
صورة لكمية من الثوم
صورة لأم تطعم طفلها
صورة لطفل يتناول الطعام
صورة لطفل يتناول الطعام
صورة لطفل يتناول الطعام
صورة لطفل يتناول الطعام
صورة لحفنة من القرفة
8 صور

قد ينفر بعض الأطفال في كثير من الأحيان عادةً من تناول الطعام بسبب مذاقه، ويمكن تحسين نكهته وتعزيز قيمته الغذائية بإضافة بعض التوابل والبهارات، فهي تعطي الطعام النكهة والمذاق الشهي، خاصة عندما تضاف إلى مائدة عيد الأضحى ونظام الطفل الغذائي. إليك 8 توابل تضاف إلى طعام طفلك؛ لإعطاء طعامه مذاقاً مميزاً ومختلفاً في عيد الأضحى.

8 توابل تضاف إلى طعام الأطفال للنكهة والصحة في عيد الأضحى

فيما يلي بعض التوابل التي يمكن إضافتها، والتي لا تعد لذيذة فقط، ولكنها صحية أيضاً.

1. القرفة

تحتوي القرفة على خصائص مضادة للأكسدة لتقوية الجهاز المناعي للطفل

تعد القرفة نوعاً من التوابل التي يمكن إضافتها إلى الكثير من أطعمة الطفل، وفقاً لموقع WebMD، تحتوي القرفة على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات، تعمل على تقوية الجهاز المناعي للطفل، وتساعد على تهدئة اضطراب المعدة وتحسين عملية الهضم.

تعرّفي إلى المزيد: أعراض الإعاقة الذهنية عند الأطفال

2. النعناع

يساعد النعناع على تهدئة اضطراب المعدة ومحاربة نزلات البرد

يعتبر النعناع من الأعشاب ذات الرائحة العطرة والمذاق الشهي، والتي يمكن إضافته إلى كثير من أطعمة الطفل، فهو يساعد على تهدئة اضطراب المعدة، ومحاربة نزلات البرد، وتقوية الجهاز العصبي للطفل؛ لاحتوائه على حمض الفوليك.

3. الثوم

يساعد الثوم على تخفيف غازات المعدة ويحافظ على صحة الأمعاء

قد يكون الثوم من التوابل التي يجب تقديمها للطفل من خلال لبن الأم؛ وذلك بسبب طعمه ورائحته النفاذة. ومع ذلك، فإن الثوم هو أول نوع من التوابل الرائعة التي يمكن إضافتها إلى طعام الطفل.

يحتوي الثوم على خصائص مضادة للالتهابات، ويساعد على محاربة نزلات البرد، فهو لا يحسن عملية الهضم فحسب، بل يساعد أيضاً على تخفيف غازات المعدة، ويحافظ على صحة الأمعاء، كما يُخلص من الديدان المعوية الضارة.

4. الزعتر

يضيف الزعتر نكهة بسيطة وحلوة للطعام، فهو من التوابل الرائعة التي يمكن إضافتها إلى طعام الطفل، ويساعد الجهاز الهضمي للطفل على التخلص من الغازات الزائدة الموجودة في أمعائه.

أيضاً يتمتع الزعتر بخصائص تساعد على تهدئة الطفل ومنحه الاسترخاء. لذلك، إذا كان الطفل يعاني من مشاكل في النوم؛ فيمكن إضافة رشة صغيرة منه إلى الحليب؛ لمساعدة الطفل على النوم وتحسين شهيته.

تعرفي إلى المزيد: أسباب سرعة التنفس عند الأطفال حديثي الولادة

5. الهيل "الحبهان"

يساعد الهيل على تخفيف الإمساك لدى الأطفال وتحريك أمعاء الطفل بشكل طبيعي

الهيل من التوابل الصحية الجيدة التي يمكن تقديمها للأطفال وإضافتها إلى طعامهم، والتي ستضيف نكهة خفيفة، ويساعد الهيل أيضاً على تخفيف الإمساك لدى الأطفال، إضافة إلى خصائصه المضادة للالتهابات، والتي تحارب نزلات البرد. ويساعد أيضاً في الحفاظ على صحة عيني الطفل؛ لأنه غني بفيتامين أ.

6. الفلفل الأسود

من أسهل الطرق لإدخال الفلفل إلى الطفل هي من خلال مهروس اللحم

 

من أسهل الطرق لإدخال الفلفل إلى قائمة طعام الطفل؛ من خلال مهروس اللحم، يحتوي الفلفل الأسود على العديد من مضادات الأكسدة التي تعزز الجهاز المناعي للطفل، وتحميه من الأمراض، ويساعد الفلفل الأسود أيضاً على الهضم والحفاظ على صحة الأمعاء، وامتصاص العناصر الغذائية، وحصولهم على جميع الفيتامينات والمعادن من الأطعمة التي يتناولونها.

تعرّفي إلى المزيد: متى يبدأ الطفل بالجلوس والحبو؟

7. الكمون

يعد الكمون من أهم الأعشاب التي تستخدم في علاج مشاكل الجهاز الهضمي، ومشكلات القولون، وعلاج الانتفاخات عند الرضع، يحتوي الكمون على خصائص مضادة للفطريات ومضادة للميكروبات، مما يساعد على التخلص من الغازات التي يعاني منها الطفل الصغير، إلى جانب تهدئة وتطهير المعدة وتخفيف الإسهال أيضاً.

8. الشبت

الشبت فعال في حالات الإمساك لدى الرضع؛ لأنه يحتوي على نسبة جيدة من الألياف

يمتلك الشبت قيمة غذائية عالية، فهو غني بـالفيتامينات والمعادن الضرورية لبناء جسم الأطفال، يمكن أن يساعد الشبت على التخلص من الغازات الزائدة التي يعاني منها الطفل. لأنه مليء بفيتامينات A وC، التي تحارب نزلات البرد التي قد يتعرض لها الطفل.

ملاحظة من «سيدتي. نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليك استشارة طبيب متخصص.

سيدتي وطفلك فيسبوك