اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

فوائد تناول شاي الليمون أثناء الحمل

صورة لشاي الليمون
فوائد تناول شاي الليمون أثناء الحمل
صورة لامرأة حامل تتناول الشاي
مكافحة الالتهابات
صورة لامرأة حامل تمارس الرياضة
المساعدة في زيادة الوزن بشكل صحي
صورة لامرأة حامل تعاني من الصداع
تهدئة الصداع
صورة لامرأة حامل تتناول الشاي
تحسين صحة القلب
صورة لامرأة حامل تعاني من آلام الحمل
تخفيف الوذمة وآلام المفاصل
صورة لشاي الليمون
صورة لامرأة حامل تتناول الشاي
صورة لامرأة حامل تمارس الرياضة
صورة لامرأة حامل تعاني من الصداع
صورة لامرأة حامل تتناول الشاي
صورة لامرأة حامل تعاني من آلام الحمل
6 صور

 يحتوي شاي الليمون على العديد من الفوائد الصحية التي تعتبر مهمة للحامل، فهو يحتوي على كميات كبيرة من حامض الستريك والفيتامينات والبوتاسيوم والفوسفور والألياف إضافة إلى أنه منخفض السعرات الحرارية، أما عن فائدته لصحة الحامل النفسية فهو يساعد على تخفيف التوتر، وتحسين الحالة المزاجية للحامل، ولكن يوصَى باستشارة الطبيب وتحديد الكمية المناسبة للاستهلاك قبل دمجه في النظام الغذائي. إليك أهم فوائد تناول شاي الليمون وفقاً لموقع هيلث.

فوائد تناول شاي الليمون أثناء الحمل

1. تخفيف التوتر

يعد شاي الليمون غنياً بالعديد من الفيتامينات، أبرزها فيتامين سي وهو من أهم الفيتامينات لمحاربة الإجهاد وتخفيف التوتر وتحسين الحالة المزاجية أثناء الحمل. علاوة على ذلك، فإن شاي الليمون غني ببعض العناصر الغذائية الأخرى مثل البوتاسيوم والنحاس والفلافونيدات، وهي مركبات مفيدة للصحة العقلية.

2. تخفيف الوذمة وآلام المفاصل

يساعد شاي الليمون على تخفيف الوذمة وآلام المفاصل

تعد الإصابة بالوذمة شائعة جداً أثناء الحمل منذ نهاية الثلث الثاني، وتحدث عندما تتراكم السوائل بين أنسجة الجسم، مما يسبب الألم وعدم الراحة.

ويعد شاي الليمون بخصائصه المضادة للالتهابات من أفضل العلاجات لتخفيف الوذمة وآلام المفاصل.

تعرّفي إلى المزيد: أسرع طريقة لمعرفة الحمل قبل الدورة

3. زيادة الوزن بشكل صحي

شاي الليمون مشروب منعش لا يسبب زيادة وزن الحامل

تكتسب النساء الحوامل الوزن بصورة طبيعية خلال فترة الحمل مع اتباعها لنظام غذائي معتدل، ويعد مشروب شاي الليمون من أفضل المشروبات التي يمكن تناولها باعتدال طوال فترة الحمل وذلك نظراً لسعراته الحرارية المعتدلة، والتي لا تتسبب في زيادة الوزن إضافة إلى أنه يعد مشروباً منعشاً يساعد على تخفيف الغثيان.

4. تحسين الهضم

يساعد مشروب شاي الليمون لغناه بالعديد من المركبات المفيدة في طرد السموم من الجهاز الهضمي، وتحسين عملية الهضم؛ لأنه يحتوي على عدد قليل جداً من الكربوهيدرات ومحتواه عالٍ من الألياف، مما يساعد بشكل كبير على الهضم ومنع الإمساك أثناء الحمل.

تعرّفي إلى المزيد: علاج التهاب الحلق للحامل

5. تهدئة الصداع

يساعد شاي الليمون بشكل كبير في التخلص من الصداع

يعتبر الصداع والصداع النصفي شائعاً جداً لدى النساء الحوامل، بسبب التغييرات التي تحدث لأجسامهن. يمكن أن يساعد شاي الليمون بشكل كبير في تهدئة الصداع أثناء الحمل بفضل خصائصه القوية المضادة للالتهابات، وغناه بمركبات البوليفينول التي تساعد في القضاء على الجذور الحرة، وتقليل التهاب الدماغ وبالتالي تهدئة الصداع.

6. مكافحة الالتهابات

يساعد شاي الليمون في مكافحة نزلات البرد والسعال

تعد الحوامل أكثر عرضة للإصابة بالعدوى، ويعد شاي الليمون بديلاً ممتازاً للشاي الأسود والأخضر نظراً لخصائصه القوية المضادة للبكتيريا والفيروسات والمعززة للمناعة، ويمكن أن يساعد المستوى العالي من مضادات الأكسدة في شاي الليمون في مكافحة نزلات البرد والسعال واحتقان الصدر وغير ذلك الكثير.

تعرّفي إلى المزيد: احتياجات المرأة الحامل في الشهر السابع

7. صحة البشرة

تعاني العديد من النساء من حب الشباب أثناء الحمل نتيجة عدم التوازن الهرموني أثناء الحمل، ويعد شاي الليمون مفيداً في علاج حب الشباب؛ لأنه يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات وقابضة تساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة.

8. صحة القلب

يخفض شاي الليمون مستويات الكوليسترول ويعمل على تحسين صحة القلب

أثناء الحمل، يمكن أن يكون لصحة قلبك تأثير كبير على صحة الجنين أيضاً، وتساعد مركبات الفلافونويد النباتية الموجودة في شاي الليمون، على خفض مستويات الكوليسترول وتحسين صحة القلب. إلى جانب ذلك، يمكن أن يساعد شاي الليمون في منع الأمراض القلبية، وحتى السكتات الدماغية.

9. منع سكري الحمل

يمكن لمركبات الفلافونويد في شاي الليمون، أن تساعد في تقليل مخاطر الإصابة بسكري الحمل.

ملاحظة من "سيدتي نت": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليك استشارة طبيب متخصص.

سيدتي وطفلك فيسبوك