أفضل رجيم للعروس برأي اختصاصية تغذية متمرسة

أفضل رجيم للعروس برأي اختصاصية تغذية متمرسة
أفضل رجيم للعروس برأي اختصاصية تغذية متمرسة
اختصاصية التغذية فاتن فواز
اختصاصية التغذية فاتن فواز
أفضل رجيم للعروس
أفضل رجيم للعروس
أفضل رجيم للعروس برأي اختصاصية تغذية متمرسة
اختصاصية التغذية فاتن فواز
أفضل رجيم للعروس
3 صور

تقضي العروس شهورًا في التخطيط لقائمة ضيوفها، وحجز مكان الاستقبال، وتأدية رقصتها الأولى. وكذلك على نحو متزايد، تشعر العروس بضغط لارتداء الفستان المثالي، وتضيف نظامًا غذائيًا قبل الزفاف إلى قائمة الاستعدادات الخاصة بها. حول أفضل رجيم للعروس تعتبر اختصاصية التغذية العلاجية ومدرّبة الصحة فاتن فواز في حديثها لـ "سيدتي.نت" إلى أن "تركيز ثقافتنا على (العرائس الجميلات) يضع قدرًا هائلاً من الضغط على العرائس لتغيير أنفسهن حتى يظهرن في أفضل حالاتهن. ولسوء الحظ أن البعض يضع أهدافًا غير واقعية يمكن أن تكون خطيرة". إليك أفضل رجيم للعروس بحسب الاختصاصية فواز:

ختصاصية التغذية العلاجية ومدرّبة الصحة فاتن فواز

وضع أهداف واقعية

"حمية فستان الزفاف" نشأت بسبب زيادة عدد النساء اللواتي يأتين للحصول على استشارات إنقاص الوزن استعدادًا ليوم زفافهن. ولكن ليست جميع الخيارات آمنة أو معقولة. إن بعض العرائس قد يشعرن بضغط كبير ليصبحن نحيفات في يوم زفافهن، وقد يتعرضن لخطر الإصابة باضطرابات الأكل. كثقافة، نحن محاطون بالصور التي تمثل تعريفًا ضيقًا جدًا للجمال ونرى نفس المشكلة في مجلات الزفاف والإعلانات. لقد أصبح هذا النموذج "النحيل" منتشراً بكثرة، لذلك لا نشعر فقط بالضغط للنحافة من الرسائل في وسائل الإعلام، ولكن قد تحصل العرائس أيضًا على تعليقات من الأصدقاء وأفراد الأسرة ذوي النوايا الحسنة الذين يشجعون العرائس على إنقاص الوزن ليبدين في أفضل حالاتهن في اليوم المنتظر. وتقترح الإختصاصية فواز قبل البدء في برنامج إنقاص الوزن، بوجوب توجيه العروس لنفسها السؤال عمّا إذا كان بإمكانها الحفاظ على مثل هذا البرنامج بأمان على المدى الطويل. إذا كانت الإجابة لا، فلا ينبغي لها حتى البدء به. بدلاً من ذلك، ننصح العرائس بوضع أهداف واقعية وتحويل تركيزهن إلى تبنّي سلوكيات وأنشطة الأكل الصحي التي يمكن الحفاظ عليها طوال حياتهن. كما ننصح العروس بإشراك العريس في هذه العملية، حتى يتمكن كل منهما من الالتزام بحياة صحية. تابعي المزيد: فوائد القرنفل للأسنان غاية في الأهمية

اتباع نمط حياة صحي

الفواكه والخضروات غنية بمضادات الأكسدة التي تحمي بشرتكِ
 

رغم أنه لا حرج في محاولة العروس اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة، إلا أن الخبراء يتفقون على أن مثل هذه العادات تصبح خطيرة عندما تبدأ في التأثير على حياة العروس ورفاهيتها. يجب عليها الانتباه إلى كيفية تأثير نظام ما قبل الزفاف على حياتها. هل أصبحت صعبة وغير مرنة بالعادات؟ تقوم بممارسة الرياضة بالرغم من الإرهاق؟ تبتعد عن الأصدقاء والأنشطة التي كانت تمنحها المتعة؟ قد تكون هذه علامات على أن محاولات إنقاص الوزن قد ذهبت بعيداً. إنّ اضطرابات الأكل تسجل أعلى معدل وفيات من أي اضطراب عقلي ويمكن أن يكون لها عواقب صحية خطيرة مثل الفشل الكلوي والنوبات القلبية، لذلك من المهم عدم تجاهل الأعراض. يمكن للأصدقاء وأفراد الأسرة أيضًا المساعدة من خلال تحويل التركيز بعيدًا عن المظهر وإطراء العروس بشخصيتها الرائعة وإنجازاتها. كثير من الناس يربطون كلمة حمية بالقيود. لكن النظام الغذائي يعني أيضًا أنواع الأطعمة والمشروبات التي نتناولها بانتظام. بالنسبة للعروس.، فإنَّ اتباع نهج أكثر توازناً واعتدالاً في نظامكِ الغذائي قد يساعدكِ على تحقيق جميع أهدافكِ، بما في ذلك التغييرات الصحية لوزنكِ، إذا رغبتِ في ذلك:

-يحسّن الطاقة: تزوّد اختياراتكِ الغذائية جسمكِ بالطاقة والعناصر الغذائية. تعني إضافة المزيد من الخيارات المغذّية أن جسمكِ يحصل على المزيد مما يحتاجه للنمو. اتباع نهج أكثر توازناً في النظام الغذائي، بدلاً من القيود الشديدة، يعني أن لديك المزيد من الطاقة لمواكبة روتينك اليومي والمتطلبات الإضافية من قائمة مهام الزفاف.

-يقلّل من مستويات التوتر: إن تناول الطعام بشكل أفضل يجعل من السهل التعامل مع التوتر. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يحسّن حالتكِ المزاجية والشعور العام بالصحة. اتباع نظام غذائي صارم للغاية يمكن أن يزيد من التوتر عقليًا وجسديًا.

-يعزّز صحة الجلد والشعر: قد يفيد التركيز على التغذية بدلاً من فقدان الوزن بشرتكِ وشعركِ أيضًا. الفواكه والخضروات غنية بمضادات الأكسدة التي تحمي بشرتكِ من أضرار الأكسدة، وتساعدكِ على الحفاظ على بشرة شابة. كما أن الحصول على كمية كافية من السعرات الحرارية والبروتين يساعد أيضًا على منع تساقط الشعر الذي يحدث عند اتباع نظام غذائي منخفض جدًا بالسعرات الحرارية. يساعد اختيار الفواكه والخضروات الغنية بالمياه، وكذلك الدهون الجيدة والبروتينات الجيدة، في دعم البشرة لتصبح أكثر توهّجاً وإشراقاً.

 

ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.

 

تابعي المزيد: علاج جديد للأمراض عبر فصادة الدم.. طبيبة إماراتية تتحدث