فوائد الجنسنج للحمل
فوائد الجنسنج للحمل
صورة لنبات الجنسنج
فوائد الجنسنج للحمل
صورة لطبيب يفحص مستويات السكر لامرأة حامل
تنظيم مستويات السكر
صورة لنبات ومكمل وشاي الجينسنج
اضطراب الهرمونات
صورة لامرأة تعاني من ألم بالمعدة
خطر حدوث نزيف
صورة لطبيب يفحص ضغط الد لدى امرأة حامل
يعالج ارتفاع ضغط الدم
فوائد الجنسنج للحمل
صورة لنبات الجنسنج
صورة لطبيب يفحص مستويات السكر لامرأة حامل
صورة لنبات ومكمل وشاي الجينسنج
صورة لامرأة تعاني من ألم بالمعدة
صورة لطبيب يفحص ضغط الد لدى امرأة حامل
6 صور

يعد من الضروري خلال فترة الحمل معرفة الأطعمة التي قد تكون مفيدة وتلك التي ليست جيدة لصحة الحامل. ويعتبر الجنسنج هو أحد الأطعمة التي تقدم العديد من الفوائد الصحية، فهو يقلل من التوتر، ويعزز المناعة، ويساعد على زيادة مستويات التركيز وتقليل مستويات التوتر لدى الحامل، ومع ذلك ليس من الآمن تناول أي شيء أثناء الحمل دون استشارة الطبيب، ومن المهم الموازنة بين إيجابيات وسلبيات تناول أي شيء؛ لأنه يؤثر على كل من الأم والجنين.

هل الجنسنج آمن أثناء الحمل؟

وفقاً لموقع "هيلث لاين"، يعد الجنسنج غير آمن لكل من الأم والجنين، حيث يسبب ارتفاع درجة الحرارة الجسم، فهو لا ينصح بتناوله خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل؛ لأنه ليس آمناً للجنين أو للأم، ويؤدي الإفراط في تناوله إلى إصابة الحامل بالنزيف والاختلال الهرموني، بجانب اضطرابات المعدة، مثل الإسهال.

تعرّفي إلى المزيد: علاج التهاب الحلق للحامل

فوائد الجنسنج للحمل

1. تقليل الالتهاب

إن للجنسنج خصائص مفيدة ومضادة للأكسدة وللالتهابات، ويساعد تناوله على منع الالتهابات، فهو يمتلك خصائص قوية مضادة للـسرطان، وله القدرة على تثبيط نمو الأورام، ورفع مناعة الجسم.

2. يعالج ارتفاع ضغط الدم

الجنسنج له تأثير مهدئ ويساعد على خفض ضغط الدم

شاي الجنسنج هو علاج منزلي طبيعي للسيطرة على ارتفاع ضغط الدم، وله تأثير مهدئ، ويساعد على خفض ضغط الدم، خاصة لدى النساء اللاتي يعانين دائماً من التوتر، والانفعال، مما يُسهم في الوقاية من المضاعفات التي يمكن أن يسببها ضغط الدم المرتفع.

3. ينقي الجهاز التنفسي

يمكن لشاي الجنسنج تهدئة مشاكل الجهاز التنفسي، حيث يساعد على التخلص من انسداد الجيوب الأنفية والتهاب الشعب الهوائية، وعلاج السعال الحاد والربو ونزلات البرد والالتهاب الرئوي.

4. يعزز المناعة

يساعد شاي الجنسنج على تقوية جهاز المناعة ومحاربة العدوى؛ وذلك لخصائصه المضادة للجراثيم والبكيتريا، والتي تساعد على الوقاية من الإصابة بنزلات البرد أو الإنفلونزا.

5. تنظيم مستويات السكر

شاي الجنسنج يساعد على التحكم في سكر الدم

يساعد شاي الجنسنج على تنظيم مستويات السكر في الدم و استجابة الجسم للأنسولين، وقد يقي الحامل من الإصابة بسكر الحمل.

6. إمداد الجسم بالطاقة

يعمل نبات الجنسنج على تقوية الجسم وزيادة طاقته؛ لاحتوائه على مادةالستيرويدات، التي تمد جسم الحامل بالطاقة التي تحتاج إليها خلال فترة الحمل لمحاربة الإجهاد، ومقاومة الفيروسات التي تهاجم الجسم.

تعرّفي إلى المزيد: أسرع طريقة لمعرفة الحمل قبل الدورة

الآثار الجانبية للإفراط في تناول الجنسنج

1. خطر حدوث النزيف

يؤدي تناول الجنسنج أثناء الحمل إلى خطر حدوث النزيف

يمكن أن يؤدي تناول الجنسنج أثناء الحمل إلى خطر حدوث الـنزيف. فهو يحتوي على خصائص مضادة للتخثر؛ يمكن أن تشكل تهديداً أثناء الحمل. يمكن أن يعيق الدم من التجلط، ويمكن أن يؤدي إلى مشاكل متعلقة بالولادة.

2. اضطراب النوم

يمكن أن يؤدي تناول الجنسنج أثناء الحمل إلى اضطراب النوم عند النساء الحوامل، وحرمان الحامل من النوم وزيادة شعورها بالتعب.

3. جفاف الفم

يشكو العديد من النساء الحوامل اللائي تناولن شاي الجنسنج أثناء الحمل من جفاف الفم أيضاً، وذلك بسبب نقص وظيفة الغدد اللعابية التي تسببها الإنزيمات الموجودة في الجنسنج.

4. اضطراب الهرمونات

الجنسنج يسبب عدم توازن الهرمونات أثناء الحمل

يمكن أن يؤدي تناول الجنسنج أثناء الحمل أيضاً إلى اضطراب الهرمونات واختلال التوازن الهرموني، وقد يسبب عدم التوازن الهرموني أثناء الحمل إلى زيادة فرص الإصابة بسكري وتسمم الحمل، وارتفاع أو انخفاض الوزن عند الولادة.

ملاحظة من "سيدتي. نت": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليك استشارة طبيب متخصص.

سيدتي وطفلك فيسبوك