اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

نادي الطائف الأدبي يشارك بـ60 إصدارا في معرض الرياض الدولي للكتاب 2022

نادي الطائف الأدبي يشارك بـ60 إصدارا في معرض الرياض الدولي للكتاب 2022
نادي الطائف الأدبي يشارك بـ60 إصدارا في معرض الرياض الدولي للكتاب 2022 - الصورة من معرض الرياض الدولي للكتاب

يشارك نادي الطائف الأدبي الثقافي بأكثر من 60 إصداراً حديثاً من إصداراته خلال مشاركته في معرض الرياض الدولي للكتاب 2022، حيث تضمنت مؤلفات لكتاب من داخل السعودية وخارجها ولنقاد وشعراء وأكاديميين وأدباء ومسرحيين.

إصدارات منوعة

وحرص النادي على أن تكون الإصدارات المعروضة تكون منوعة لتشمل جميع مجالات الأدب والثقافة ومن ضمنها أعمال كاملة لـ3 مسرحيين وهم: محمد العثيم وعبدالرحمن المريخي وفهد ردة الحارثي، والأعمال النقدية الكاملة للناقد الدكتور عالي القرشي، وإصدارات إبداعية شعرية وقصصية منوعة، إضافةً إلى تعاونه مع أكثر من دار نشر داخل السعودية وخارجها، حيث تعرض مطبوعاته في 7 أجنحة بالمعرض منها 5 دور سعودية، هي: مكتبة "كنوز المعرفة"، ودار "تشكيل للنشر والتوزيع"، ودار "أثر للنشر والتوزيع"، ودار "ميلاد للنشر والتوزيع"، ومؤسسة "الانتشار العربي"، ودار "صوفيا" من الكويت، ودار "المناهل" من لبنان.

معرض الرياض الدولي للكتاب

وانطلقت فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب الخميس الماضي بمشاركة 1200 دار نشر، تمثل 32 دولة من بينها تونس، ضيف الشرف في هذه الدورة.
ويستمر المعرض الذي تنظمه هيئة الأدب والنشر والترجمة السعودية تحت شعار "فصول الثقافة"، حتى الـ8 من أكتوبر في "واجهة الرياض"يشمل برنامج المعرض 71 ندوة و22 ورشة و7 أمسيات شعرية و6 عروض مسرحية و9 حفلات موسيقية و55 فعالية للطفل.
تابعي المزيد: مكتبة الملك عبدالعزيز تشارك في كتاب الرياض 2022 بمعارض افتراضية ومجموعات نادرة
يعدُّ معرض الرياض الدولي للكتاب الذي يقام بشكل سنوي في مدينة الرياض، منصة للشركات والمؤسسات والأفراد العاملين والمهتمين بقطاعات الأدب والنشر والترجمة، لعرض مؤلفاتهم وخدماتهم، إضافةً إلى دوره الأساسي في تعزيز وتنمية شغف القراءة في المجتمع، وزيادة الوعي المعرفي والثقافي والأدبي والفني، وذلك من خلال تحفيز الأفراد على زيارة معرض الكتاب للاطلاع واقتناء المصنفات الثقافية والأدبية والتعليمية، وحضور المؤتمرات وورش العمل والندوات والمحاضرات الثقافية والأدبية والفنية والمبادرات المصاحبة للمعرض.

حدث مهم

ويشكل المعرض حدثاً ثقافياً مهماً في المشهد الثقافي العربي، بوصفه أحد أهم معارض الكتب العربية من حيث عدد الزوار وحجم المبيعات وتنوع برامجه الثقافية، ومن حيث مشاركة أبرز دور النشر العربية والإقليمية والدولية.
وبعد تأسيس هيئة الأدب والنشر والترجمة ضمن الهيئات الثقافية التابعة لوزارة الثقافة السعودية، انتقلت لها مسؤولية تنظيم وإشراف المعرض، حيث تعمل على تعزيز مكتسبات ومكانة معرض الرياض الدولي للكتاب في خارطة معارض الكتب الإقليمية والدولية، وإضافة التطوير اللازم لمواكبة رؤية السعودية 2030 المعززة والمحفزة لصناعة الثقافة باعتبارها من مقومات جودة الحياة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر